أخبار مصر

أسعار الحج السياحي لهذا موسم 2020 تبدأ من 55 ألف جنيه

اعتمد وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني الضوابط المنظمة لموسم الحج السياحي خلال هذا  العام 2020، بعد أن تم إعادة مناقشتها مع غرفة شركات السياحة واللجنة العليا للحج والعمرة، وتقديمها إلى وزير السياحة والآثار.

توقعت شركات السياحة الدينية العاملة أن هذا الموسم سوف يشهد ارتفاع في في أسعار برامج الحج السياحي والحج البري الاقتصادي، والحج الاقتصادي طيران ما بين 8 إلى 10 آلاف جنيهاً مصرياُ مقارنة بأسعار العام السابق 2019.

أوضح أصحاب شركات السياحة أن تلك الزيادة المدرجة على الحج السياحي خلال العام الراهن بسبب الرسوم التي قد تم إضافتها إلى المسار الإلكتروني الخاص بالحج إلى قيمة 300 ريال سعودي كرسوم التكرار، وقيمة 200 ريال سعودي قيمة رسوم التأمين، وقيمة 620 ريال سعودي قيمة رسوم النقل في الرد الواحد من أجل الانتقال إلى المشاعر المقدسة في عرفات ومنى بالإضافة إلى  نسبة 5% قيمة الزيادة السنوية بأسعار الفنادق في المدينة المنورة، ومكة المكرمة، و قيمة 500 ريال سعودي قيمة شيك الطوافة.

شركات السياحة الدينية تبدأ في الإعلان عن أسعار الحج 2020

وقد بدأت شركات السياحة الدينية عبر صفحاتها الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي بالعمل على طرح خصومات  كبيرة تصل إلى 8 آلاف جنيهاً مصرياً لم يقوم بحجز رحلات الحج السياحي مبكراً، من أجل العمل على جذب شريحة كبيرة من الراغبين في أداء فريضة الحج خلال هذا العام 2020.

وأوضحت الشركات أن الحجز يتم من خلال جواز سفر الشخص الحاج فقط، بالإضافة إلى تقديم صورة من بطاقته الشخصية بشرط أن تكون البطاقة سارية، وأكدت الشركات أن أسعار الحج السياحي المعلن عنها غير شاملة سعر تذكرة الطيران ماعدا المستوى البري، سوف يتم العمل على تحديد السعر بعد إجراء القرعة من قبل شركات الطيران سواء شركة مصر للطيران، أو الخطوط الجوية السعودية.

أسعار الحج السياحي للعام الجاري 2020

  • قيمة 55 ألف جنيهاً مصرياً لمستوى الحج الاقتصادي.
  • قيمة 58 ألف جنيهً مصرياً لمستوى الحج البري.
  • قيمة 94 ألف جنيهاً مصرياً لمستوى الـ 4 نجوم.
  • قيمة 125 ألف جنيهاً مصرياً لمستوى الـ 5 نجوم.

ومن المتعين أن يتم تتضمن الضوابط والآليات الجديدة على أن يكون مبلغ جدية الحجز خاص بمستوى الحج السياحي الـ 5 نجوم التي تقدر بحوالي 20 ألف جنيهاً مصرياً، ومبلغ يصل إلى 15 ألف جنيهاً مصرياً للمستوى السياحي الـ 4 نجوم، وقيمة 10 آلاف جنيهاً مصرياً للمستويين الاقتصادي والمستوى البري تبعاً آليات تسمح بالعمل على إيداع واسترداد مبلغ جدية الحجز الذي قام المواطن بدفعه.

أقرا المزيد بعد بيع فودافون مصر.. توضيح موقف عملاء الشركة

زر الذهاب إلى الأعلى