أخبار مصر

حقيقة ارتفاع أسعار الطماطم بسبب عجز الإنتاج الزراعي

علقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن حقيقة تداول أنباء خاصة بارتفاع أسعار الطماطم بسبب عدم عجز بحجم الإنتاج الزراعي لمحصول الطماطم، خلال الموسم الراهن، وأكدت وزارة الزراعة أن تلك الأنباء تعد أنباء عارية تماماً من الصحة وشددت على عدم وجود أي عجز بحجم إنتاج الطماطم الزراعي.

كما صرح رئيس الإدارة المركزية للمحاصيل البستانية المهندس محمود عطا، إن إجمالي حجم الإنتاج الزراعي من محصول الطماطم يسجل حوالي 382592 طن، وأشار إلى أن العروات تنقسم إلى ثلاثة عروات، هي العروة الشتوية، والعروة الصيفية، و العروة النيلية.

وأضاف المهندس محمود عطا، أن العروة الشتوية قد بلغت حوالي 141078 فدان  زراعي، لفت إلى أن متوسط إنتاج الطماطم قد سجل حوالي 15 طن للفدان الواحد.

كما أوضح أن العروة النيلية قد بلغت مساحة تقرب من 49252 فدان، وأكد أن الإنتاج الزراعي من محصول الطماطم يعد كافي جداً بالنسبة للاستهلاك المحلي من محصول الطماطم

ويجدر هنا الإشارة إلى أن هناك بعض من التقارير الغير صحيحة التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي تفيد أن ارتفاع أسعار الطماطم بسبب عجز في الإنتاج الزراعي لمحصول الطماطم، وتلك الأنباء تعد أنباء غير صحيحة على الإطلاق.

أقرا المزيد أحذوا.. الأندومي يؤدي للإصابة بالسرطان

زر الذهاب إلى الأعلى