أخبار مصر

وزارة التضامن تواجه حالات الطلاق بمنصة إلكترونية لـ مشروع “مودة”

أطلق رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي المنصة الإلكترونية  الخاصة مشروع وزارة التضامن الاجتماعى “مودة”، من أجل بالحفاظ على كيان الأسرة المصرية.

إطلاق المنصة الإلكترونية لمشروع “مودة” لمواجهة حالات الطلاق

  1.  تستهدف المنصة الإلكترونية لمشروع “مودة” عقد دورات تدريبية “أون لاين” من أجل تدريب مليون شاب مصري وشابة مصرية على أساسيات الزواج الناجح.
  2. يتم الاستعانة بالمتخصصين والخبراء، بالإضافة إلى الاستعانة بالشخصيات العامة من أجل توعية الشباب.
  3. مشروع “مودة” يعمل على الحد من ارتفاع نسب الطلاق من خلال العمل على تفعيل جهات فض المنازعات الأسرية للقيام بدورها المنوط في المجتمع.
  4. العمل على تعميم برنامج “مودة” على طلاب الجامعات، اعتباراً من العام الدراسي القادم 2020/ 2021، والخاص بمفهوم التربية الأسرية الإيجابية، والجوانب الاجتماعية بالعلاقات الأسرية والجوانب الصحية والطبية.
  5. تدريب ما يقرب من 21 ألف شاب وفتاة بإطار المشروع القومى لتوعية الشباب المقبلين على الزواج “بمشروع مودة” في المحافظات المصرية التالية، “القاهرة، والإسكندرية، وبورسعيد”، كمرحلة تجريبية لمشروع “مودة” من أجل الوقوف على الإيجابيات ومعرفة المعوقات والتحديات.
  6. تسجل ما يقرب من 196 ألف حالة طلاق سنوياً، منهم نسبة 38% لم يمر على زواجهم أكثر من 3 سنوات ونسبة 15% لم يمر على زواجهم إلا عام واحد.

أقرا المزيد تعرف على.. أبرز الظواهر الفلكية حتى نهاية شهر ديسمبر 2019

زر الذهاب إلى الأعلى