أخبار التعليم

محافظ القاهرة يعتمد جدول امتحانات التعليم تبدأ من 29 ديسمبر 2019

اعتمد اليوم الأحد محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال، جدول امتحانات نصف العام الراهن 2019/ 2020، لتبدأ امتحانات النصف الدراسي الأول يوم الأحد الموافق 29 من شهر ديسمبر لعام 2019 بالنسبة للمرحلة الابتدائية.

امتحانات الصف السادس الابتدائي والشهادة الإعدادية بالقاهرة

وسوف تبدأ يوم السبت الموافق 4 من شهر يناير القادم لعام 2020 امتحانات نصف العام الدراسي 2019/ 2020 للصف السادس الابتدائي، بينما تبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية العامة، والرياضية، والصم والمكفوفين يوم الخميس الموافق 16 من شهر يناير لعام 2020 ولمدة 6 أيام.

امتحانات  الإعدادية المهنية بالقاهرة

كما تبدأ امتحانات الإعدادية المهنية تبعاً للبيان الصادر اليوم، يوم الخميس الموافق  9 من شهر يناير لعام 2020، و امتحانات النقل الإعدادي الخميس الموافق 9 من شهر يناير، وتبدأ امتحانات نصف العام لسنوات النقل لمرحلة الثانوية العامة والرياضي والفني وما يعادله يوم السبت الموافق 11 من شهر يناير وتستمر لمدة 11 يوماً، بينما امتحان المستوى الرفيع للصف الثالث الإعدادي ستبدأ يومي الأحد والاثنين الموافقين 22 و23 من شهر يناير لعام 2019.

كما وجه وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة محمد عطية، على ضرورة أن تكون امتحانات المواد خارج المجموع والمستوى الرفيع لصفوف النقل تبعاً لظروف كل إدارة تعليمية، وأكد على استمرار الدراسة بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول والثاني الابتدائي تبعاً للخريطة الزمنية المعلن عنها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

كما شدد على عدم عقد امتحانات خلال أيام الأربعاء الموافق الأول من شهر يناير للعام الجديد 2020، ويوم الاثنين الموافق 6 من شهر يناير ويوم الثلاثاء الموافق 7 من شهر يناير بمناسبة عيد الميلاد المجيد، بالإضافة إلى الأربعاء الموافق 8 يناير، ويوم الاثنين الموافق 20 من شهر يناير بمناسبة عيد الغطاس.

وأوضح مدير عام التعليم العام والتجريبيات محمد عبدالتواب، أنه سوف يتم عقد امتحانات خاصة بكل حالة بامتحانات الدمج بالمدرسة “سمعي، بصري”، مع شرح كافة الإجراءات والمواصفات الخاصة بامتحانات الدمج بكافة المراحل الدراسية و الأنواع الـ 5 من “حركي، ذهني، بصري”، والتي تختلف عن امتحانات مدارس المحافظة.

وشدد مدير عام التعليم العام والتجريبيات، على الإحصاءات اليومية، والعمل على إعداد ورشة عمل للموجهين من أجل شرح مواصفات الورقة الامتحانية الخاصة بالدمج.

أقرا المزيد كيفية الاستفادة من مبادرة البنك المركزي الجديدة للتمويل العقاري للطبقة المتوسطة؟

زر الذهاب إلى الأعلى