أخبار مصر

وزارة العمل: انتهاء قبول طلبات راغبي التدريب على الخدمات البترولية اليوم

أعلنت وزارة القوى العاملة، اليوم الخميس عن انتهائها من قبول الدفعة الجديدة الخاصة بطلبات الراغبين في الحصول على التدريب من الإناث والذكور في شركة “شلمبرجير” على المهن المتعلقة بالنشاطات التابعة لخدمات البترول بداية من الأعمال الخاصة باستكشاف البترول، والأعمال المتعلقة بحفر آبار البترول، وحتى إنتاج النفط أو الغاز الطبيعي من الآبار، وذلك تبعاً لبروتوكول التعاون الموقع بين وزارة القوى العاملة وبين شركة شلمبرجير.

وبحسب البيان الصادر اليوم الخميس من قبل وزارة القوى العاملة، فقد أوضح أنه قد تقدم للحصول على التدريب حتى اليوم الأربعاء السابق ما يقرب من 676 راغبا في الحصول على التدريب من الإناث والذكور.

وأكدت الوزارة أنه سوف يتم إجراء المقابلات للمتقدمين الراغبين في الحصول على التدريب بعد الاتصال بهم خلال الفترة من 12 إلى 24 من شهر يناير القادم لعام 2020، على أن تبدأ الكوادر البشرية المقبولة في الحصول على التدريب من أجل التشغيل من 2  إلى 22 من شهر فبراير القادم لعام 2020، وتدريب السلامة والصحة المهنية من يوم 23 من شهر فبراير إلى 5 من شهر مارس لعام 2020، والخضوع للتدريب على الوظيفة من يوم 8 من شهر مارس إلى يوم 29 من شهر أبريل القادم لعام 2020.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة القوى العاملة، أن التدريب يتم بشكل مجاني لمدة 4 أشهر ، بالإضافة لمنح المتدرب مكافأة مالية تقدر بحوالي 1300 جنيهاً شهريا طوال فترة تدريبه، بالإضافة إلى 1000 جنيهاً مصرياً بدل إقامة بالنسبة للمغتربين من خارج محافظات القاهرة الكبرى.

شروط الحصول على دورة الخدمات البترولية

وأشار المتحدث الرسمي باسم الوزارة إلى أنه يشترط في الشخص المتقدم للحصول على التدريب التالي:

  • أن يكون من خريجي المدارس الفنية الصناعية بنظام الـ 3 و5 سنوات.
  • أو أن يكون الشخص الراغب في الحصول على التدريب خريج أحد المعاهد الفنية الصناعية والجامعة العمالية بالدفعات التالية “2014 و2015 و2016 و2017”.
  • الإلمام باللغة الإنجليزية بشكل جيد.
  • ألا يتجاوز سن الشخص المتقدم للحصول على التدريب عن 30 عاماً في تاريخ التقديم.
  • مع ضرورة التفرغ الكامل طول فترة التدريب.

وأشار المتحدث باسم الوزارة أنه سوف يتم تقديم المستندات المطلوبة اليوم الخميس بالنسبة للراغبين في الحصول على التدريب على أن يتم تسليم الأوراق باليد في مقر وزارة القوى العاملة القائم في العنوان التالي، “3 شارع يوسف عباس بمدينة نصر”، من تمام الساعة الـ 9:00 صباحاً وحتى تمام الساعة الـ 2:00 ظهراً، طوال فترة قبول طلبات التدريب.

الأوراق المطلوبة للحصول على دورة الخدمات البترولية

  • إرفاق السيرة الذاتية الخاصة بالمتقدم بما لا تزيد عن صفحة واحدة فقط، مع توضيح التالية: “تاريخ الميلاد، وتوضيح رقم الهاتف، بالإضافة إلى توضيح كافة الخبرات التي يتمتع بها الشخص”.
  • تقديم صورة من المؤهل الدراسي.
  • تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي سارية.
  • توضيح الموقف من التجنيد أو الخدمة العامة “للذكور”.

شدد المتحدث باسم الوزارة على عدم قبول أي طلبات للحصول على التدريب غير مستوفاة كافة الشروط، وأشار إلى أنه سوف يتم إجراء البرنامج التدريبي في مراكز التدريب، بمواقع عمل الشركة ، والتأمين على كافة المتدربين من الوفاة أو العجز الجزئي أو الكلي أو الإصابات، كما سوف يمنح المتدرب بعد اجتياز الدورة التدريبية شهادة معتمدة من قبل وزارة القوى العاملة والشركة، بالإضافة إلى حصوله على شهادة قياس مستوى المهارة، والحصول على ترخيص مزاولة المهنة.​

أقرا المزيد الأرصاد الجوية تعلن عن التفاصيل كاملة لطقس 72 ساعة القادمة.. امطار وشبورة واضطراب ملاحة

زر الذهاب إلى الأعلى