أخبار مصر

لم نتعرض لإعصار.. الأرصاد الجوية تعلن عن انتهاء موجة الطقس السيء

صرح مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور إبراهيم عطا ، والمتحدث الرسمي باسم الهيئة، إن ما تعرضت له البلاد خلال الفترة السابقة لم يكن إعصاراً بل كان منخفضاً جوياً، وأوضح في الوقت نفسه أن موجة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية قد انتهت على الدولة المصرية، والمنخفض الجوي سوف ينتقل خلال ساعات تجاه المشرق العربي ليكون له تأثيره على دولة فلسطين.

جاءت تصريحات الدكتور إبراهيم عطا، خلال مداخلة هاتفية له عبر برنامج ” 90 دقيقة”، مع الإعلامي محمد الباز، عبر شاشة القناة الفضائية “المحور”،  وأعلن “إن شاء الله تكون مطرة خير على أشقائنا في فلسطين الحبيبة”.

أعلن مدير مركز التنبؤات أنه سوف يحدث تحسن تدريجي بالأحوال الجوية اعتباراً من اليوم الأحد، وأضاف أن حالة البحرين المتوسط والأحمر صالحة لكافة أعمال البحرية اليوم.

وأشار الدكتور إبراهيم عطا إلى أن البلاد لم تتعرض لإعصار بل تعرضت لمنخفض جوي، وشدد على إن الإعصار يتكون فقط عبر المسطحات المائية الكبرى كالمحيطات، كما أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية تعلن كافة الظواهر الجوية التي ترصدها إلى المواطنين من أجل أخذ الاحتياطات اللازمة خلال تعرض البلاد للظواهر الجوية المفاجئة.

أقرا المزيد الأرصاد الجوية تعلن عن حالة الطقس اليوم الأحد 27 من أكتوبر 2019 بمصر والدول العربية

زر الذهاب إلى الأعلى