أخبار الرياضة

الزمالك يضم 7 أفارقة إلى صفوفه

سجل نادى الزمالك ظاهرة غريبة حيث قام بضم 7 أفارقة للموسم الجديد إلى فريقه الأمر الذي يكون غير معتاد بالنسبة للنوادي المصرية ولا يتكرر كثيرا .

أصبحت قائمة اللاعبين في نادي الزمالك لضم اللاعب الكونغولي كاسونجو و اللاعب إيمانويل مايوكا الزامبي و اللاعب يوسف النيجيري واللاعب أشيم بونج الغاني واللاعب ستانلي النيجيري و اللاعب سيسيه الإيفواري كما ضم اللاعب محمد كوفي البوركيني وذلك بعد عودته من الإعارة .

يواجه نادي الزمالك أزمة حيث ان اتحاد الكرة له لوائح وقوانين تمنع حصول أي نادي محلي على أكثر من ثلاثة من اللاعبين الأفارقة مما يضع الزمالك فى مأزق وذلك بإجبارها التخلي عن أربعة من اللاعبين الأفارقة الذين قد تم انضمامهم للنادي .

وفقآ لهذه القوانين و اللوائح لاتحاد الكرة فإن اللاعب النيجيري ستانلي سيترك نادي الزمالك وسيعود مرة أخرى لنادي وادي دجلة الذي كان يلعب به من قبل و ذلك ايضا لان كان هناك صعوبات فى دفع المبلغ المخصص لانتقاله لنادي الزمالك والتى تقدر ب مليون و 500 ألف دولار فيما تمثل تقريبا سبعة وعشرون مليون جنيه مصري .

أما عن اللاعب الزامبي مايوكا سوف إدارة النادي بعمل اجتماع مع اللاعب و وكيل الأعمال اليوناني سايكس حتى يتم الاتفاق على كيفية انهاء انضمامه للنادي الأبيض بطريقة راقية و محترمة وبرضى كامل من الجميع .

لكن اللاعب محمد كوفي البوركيني سوف يتم إعارته من جديد و بيعه لصالح نادي الاتفاق السعودي كما سيتم إعارة اللاعب سيسيه الإيفواري إذا لم يزيد العدد المسموح لانضمام الأفارقة من 3 لاعبين إلى أربعة وبذلك سيصبح نادي الزمالك في النهاية وبهذا التنظيم يمتلك ثلاث لاعبين أفارقة وهم اللاعب يوسف واللاعب أشيم بوينج و اللاعب كاسونجو فى الموسم الكروي الجديد .

زر الذهاب إلى الأعلى