أخبار مصر

التضامن تعلن عن موعد سفر أول فوج لحجاج الجمعيات يوم 23 يوليو 2019

صرحت وزارة التضامن الاجتماعي عن موعد سفر أول فوج من أفواج حجاج الجمعيات الأهلية يوم الثلاثاء القادم الموافق 23 من شهر يوليو الجاري لعام 2019، على أن يكون سفر آخر الأفواج يوم 4 من شهر أغسطس القادم لعام 2019.

وجهت وزارة التضامن الاجتماعي بتوفير كافة سبل الراحة لحجاج الجمعيات الأهلية، مع العمل على تشكيل غرفة عمليات من أجل متابعة سفر الحجيج من القاهرة، واستقبالهم في أراضي المملكة العربية السعودية، وتسكينهم على أن تتلقى الوزارة تقارير على مدار الساعة عن حالة حجاج الجمعيات.

صرح رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية أيمن عبدالموجود، إن وزارة التضامن الاجتماعي انتهت من آخر الإجراءات المتعلقة بموسم حج 1440هجرياً / 2019 ميلادياً، من خلال إرسال جوازات سفر الحجاج لوزارة الداخلية المصرية، والتي سوف تتولى التنسيق مع القنصلية السعودية من أجل إصدار تأشيرات حجاج الجمعيات الأهلية خلال الفترة القادمة، تبعاً لمواعيد سفر أفواج حجاج الجمعيات.

مواعيد سفر حجاج الجميعات الأهلية

وأكد أنه من المتعين سفر أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية يوم 23 يوليو لعدد 700 حاج للمدينة المنورة يمثلون حجاج “محافظة الجيزة، ومحافظة الدقهلية” المستوى الثاني، وسوف يتولى سفر باقي الأفواج للمدينة المنورة حتى يوم 29 من شهر يوليو الجاري لعام 2019، وسوف يبدأ سفر حجاج الجمعيات المتوجهين لمكة المكرمة اعتباراً من يوم 28 من شهر يوليو لعام 2019، حتى يوم 4 من شهر أغسطس لعام 2019.

كما أكد أيمن عبدالموجود، أنه تم العمل على توفير ملابس إحرام للرجال، وقد تم طباعة علم جمهورية مصر العربية، عليها، مع كتابة اسم وزارة التضامن الاجتماعي، وكذلك تم العمل على توفير إسدال للسيدات سوف يتم توزيعها مع جوازات السفر على حجاج الجمعيات الأهلية.

ولفت عبدالموجود إلى أن مكتب شركة مصر للطيران المتواجد بمقر وزارة التضامن الاجتماعي المخصص لحجاج الجمعيات الأهلية قد بدأ بإصدار تذاكر الطيران يوم الأحد الماضي، وأشار إلى أن قد تم التنسيق مع وزارة الصحة والسكان من أجل لإقامة عيادات في مقر إقامة الحجاج الجمعيات الأهلية من أجل توفير الرعاية الصحية لهم طوال مدة الرحلة الحج.

أقرا المزيد 10 نصائح تخفض 10% من استهلاك الكهرباء المستهلكة للتكييف.. تعرف عليها

زر الذهاب إلى الأعلى