أخبار الإقتصاد

4 بنوك تحذر.. من الإدلاء بأي معلومات عن حسابات العملاء لتجنب التعرض للاحتيال

بدأت 4 البنوك عاملة في سوق الصرافة المصري من توجيه “رسائل تحذيرية”، إلى عملائها بعدم الإدلاء بأي معلومات عن حساباتهم المصرفية من أجل تجنب الوقوع بمحاولات النصب والاحتيال من قبل المجهولين.

4 بنوك تحذر.. من الإدلاء بأي معلومات عن حسابات العملاء لتجنب التعرض للاحتيال

ووجهت 4 بنوك تحذيرات من خلال صفحاتها الإلكترونية الرسمية عبر موقع “فيسبوك”، أو من خلال الخط الساخن، حيث أعلنت البنوك “إنها رصدت تلقي بعض من العملاء رسائل وهمية باسم البنك تطلب منهم بعض المعلومات عن حساباتهم المصرفية، وعن البطاقة الائتمانية من أجل الفوز بجائزة، وهو ما تحذر منه تلك البنوك جميع عملائها من الاستجابة إلى تلك النوعية من الرسائل”.

أسماء الـ 4 بنوك التي حذرت عملائها

  1. البنك الأهلي المصري.
  2. بنك مصر.
  3. بنك كريدي أجريكول.
  4. البنك العربي الأفريقي.

بنك مصر يحذر عملائه بعدم الإفصاح عن أرقامهم السرية المدونة خلف البطاقة الائتمانية

حذر بنك مصر، عبر صفحته الإلكترونية الرسمية عبر موقع “فيسبوك”، عملائه بضرورة عدم الإفصاح عن “أرقامهم السرية”، أو الإفصاح عن الـ 3 أرقام المدونة خلف البطاقة الائتمانية الخاصة بهم.

الأهلي المصري: رصدنا تداول رسائل وهمية من جهات غير معلومة

أعلن البنك الأهلي المصري عبر صفحته الرسمية عبر موقع “فيسبوك” إن البنك قد قام برصد تداول رسائل تعد وهمية، كما تم تداول منشورات يتم تداولها صادرة من جهات غير معلومة.

وأوضح البنك الأهلي المصري أن تلك الرسائل غير المعلومة، تخطر الأشخاص المرسل لهم بفوزه بفرصة الدخول على سحب سيارة مقدمة من قبل “البنك الأهلي المصري”.

وأوضح البنك الأهلي المصري أن تلك الرسائل غير صحيحة على الإطلاق، ولا تمت إلى البنك بأي صلة، والهدف منها هو الاحتيال على عملاء البنك، وقد حذر البنك عملائه بعدم التعامل مع تلك الرسائل، وعدم إعطاء أي بيانات شخصية عنهم، أو أي أرقام خاصة بحساباتهم البنكية.

كريدي أجريكول يحذر عملائه

وحذر بنك كريدي أجريكول مصر جميع عملائه من خلال التواصل مع العملاء عن طريق “الخط الساخن”، التابع  إلى البنك، وأكد البنك من عدم صحة وجود أي اتصالات من قبل موظفي خدمة العملاء في البنك من أجل الحصول على معلومات عن الحسابات المصرفية الخاصة بالعملاء.

وحذر بنك كريدي أجريكول جميع عملائه من عدم الإدلاء بالرقم التعريفي للبطاقات الائتمانية، أو الإدلاء بكلمة المرور، أو الإدلاء بالـ 3 أرقام المدونة على ظهر البطاقة الائتمانية تحسبًا لأي عمليات سطو على حساباتهم المصرفية.

العربي الإفريقي الدولي يحذر عملائه من التعامل مع أي رسائل وهمية فيها اسم البنك

كما أعلن البنك العربى الأفريقي الدولي عن تحذيره إلى جميع عملاء البنك، وكذلك تحذيره إلى المتعاملين مع البنك من إرسال جهات تعد “غير معلومة”، إلى رسائل وهمية يستخدمون فيها اسم البنك، تخطر الأشخاص المرسل لهم تلك الرسائل بفوزهم بجوائز مقدمة من قبل البنك العربي الإفريقي الدولي.

وأعلن البنك العربي الإفريقي الدولي عبر صفحته الإلكترونية عبر موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”، إن تلك الرسائل غير صحيحة على الإطلاق، الهدف الرئيسي من تلك الرسائل هو الاحتيال على من أرسلت إليهم تلك الرسائل، وأهاب البنك بجميع العملاء، وكذلك المتعاملين معه بضرورة توخي الحيطة والحذر.

.نصائح البنك لعملائهم لحماية أنفسهم عند الدخول على المواقع الإلكترونية التي تدعي انتمائها للبنوك

  • ضرورة التأكد من عنوان الموقع “URL” الذي يدخل عليه العميل.
  • المواقع المعتمدة، والمواقع الصحيحة دائما تظهر عليها علامة قفل خضراء عند عنوان “الموقع”، وإن المواقع الإلكترونية السليمة يسبقها “https”، وحرف الـ S والذي يعني، “security”.
  • في حالة الموقع من المستخدم أي بيانات مثل اسمك، أو رقم تليفونك، لأبد أن يسأل الشخص نفسه “ما هي أهمية تلك المعلومات بالنسبة إلى الموقع”.
  • من المستحيل أن يسأل الموقع عن بيانات العملاء، ولا البيانات الخاصة بالبطاقة المصرفية الخاصة بالعميل، وكذلك فإن البنك لا يسأل العميل عن الأكواد السرية الخاصة بالعملاء عن طريق المواقع الإلكترونية.
  • كما أن “موقع الخدمات المصرفية الإلكترونية الخاصة بالبنك e-banking”، من المستحيل إن يطلب من أي عميل بيانات عن أرقام بطاقته البنكية، أو الأكواد السرية الخاصة بالعميل.

أقرا المزيد المالية تعلن عن تثبت الدولار الجمركي للسلع الأساسية عند 16 جنيها خلال يونيو 2019

زر الذهاب إلى الأعلى