أخبار مصر

وزارة الصحة تحذر من 7 أدوية للأطفال.. إليكم التفاصيل

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تحذيرها من تناول سبعة أدوية خاصة للأطفال، كما طالبت وزارة الصحة بسرعة ضبط تلك الأدوية، والعمل على تحريزها من داخل السوق المحلي المصري، وتحريزها من كافة الوحدات الصحية الحكومية بعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها.

وزارة الصحة تحذر من 7 أدوية للأطفال

أصدرت وزارة الصحة والسكان بيان صادر عنها اليوم الأربعاء، حيث قامت الإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة والسكان بنشر منشورًا يحمل رقم “19 لعام 2019″، والخاص بضبط مستحضرات “Urso Plus للتشغيلات المنتجة منذ تاريخ 3/2017 وحتى 2018/11، وUrsofalk 250 mg للتشغيلات المنتجة منذ تاريخ 2017/3 وحتى 2018/12، ursotwin 500 mg لتشغيلتين فقط”.

تصريح من وزارة الصحة باسماء الأدوية
تصريح من وزارة الصحة باسماء الأدوية

 

كما حذرت أيضا إدارة الصيدلة في المنشور الصادر عنها من الأوية التالية: “من أدوية “Livagoal 450 mg”، للتشغيلات المنتجة منذ تاريخ 2017/3 وحتى 2018/6، و”Egyurso 500 mg” لـ 3 تشغيلات “وursochol 250 mg – وbiliver 450 mg لـ 5 تشغيلات”.

يتم استخدام تلك الأدوية الطبية المخصصة لعلاج الأطفال من الصفراء، والعمل على تذويب حصوات المرارة، وحصوات الكلى.

أعلنت وزارة الصحة والسكان أن تحظرها من تلك الأدوية بسبب تعديل النشرة الداخلية الخاصة بالمستحضرات الطبية، إلى جانب بعض التحذيرات الخاصة بـ “حمض أورسوديوكسيكوليك”.

كما وجهت إدارة الصيدلة بوزارة الصحة والسكان إلى ضرورة العمل على تجميد كافة تلك الأرصدة الموجودة لديها من تلك التشغيلات، والعمل على إرجاع ما تم بيعه من قبل للصيدليات إلى مخازن الشركة بكافة المحافظات المصرية من التشغيلات سالفة الذكر، وإبلاغ “إدارة الصيدلية في مديرية الشؤون الصحية” بكل محافظة عن الأرصدة، وحجم المرتجعات.

وأمرت إدارة الصيدلة بتسليم مندوب الشركة كافة الأحراز بعد أخذ كافة التعهد اللازم بعدم فض الأختام إلا بوجود أحد مفتشي الصيدلة، مع موافاة الإدارة بكافة الكميات المضبوطة التي تم تحريزها على أن يتم إعدام كافة تلك الكميات من قبل لجنة يكون أحد أعضائها من “مفتشي الصيدلة”.

أقرا المزيد المفتي يحسم الجدل في قضية تنظيم النسل

زر الذهاب إلى الأعلى