أخبار الرياضة

ملخص ما جاء في المؤتمر الصحفي ليورجن كلوب قبل مواجهة توتنهام غدًا

عن مباراتي توتنهام الموسم الماضي :
• كلوب : ” لقد ارتكبنا خطأين كبيرين ، فقدنا المباراة في النهاية ، كان مثل مباراة السيتي في العام الماضي ، و لكن أعتقد أنه كان بعد فوزنا 7-0 ضد ماريبور ، لم نعتد على ذلك ، فالربح بهذا الرقم ، ثم جاء توتنهام ، حيث لعب بشكل مختلف تماماً ” .

” كانت دعوة التنبيه بالطبع ، لقد حققنا بعض النتائج الجيدة بعد ذلك ، و لم نستقبل الكثير من الأهداف ” .

” تعلمنا الكثير من التجربة ، مباراة واحدة مختلفة عن الأخرى ، كان هذا واضحًا ، كنا نعلم أنه كان لدينا فريق جيد ، كانت اللحظة التي يمكن أن نظهر فيها أننا مقتنعون بما نقوم به ، بطريقة أفضل ” .

– كلوب عن ردة فعل لوفرين بعد تبديله أمام توتنهام الموسم الماضي : ‏” لقد اقترب من إمكانية عودته ، ما كان يمكن أن يقوله عن الناس في الماضي هو أن تماسكه لم يكن في أعلى مستوى، مُباراة توتنهام كانت مهمة جدًا بالنسبة له، لقد ساعدتنا على تقوية العلاقة، أنا لا أحكم على اللاعب بسبب 20 دقيقة في حياته ” .

‏‏- جرايم سونيس يقول أن هذا هو أقوى فريق لليفربول منذ عام 1990..
كلوب: “شكرا لك جرايم! نحن بحاجة إلى أن نكون جيدين لأن الفرق الأخرى جيدة للغاية. لقد أصبحت القمصان أكثر صعوبة و اللعبة أصبحت أسرع على مر السنين.”

‏‏ كلوب : “مينيوليه عاد و هو جاهز بعد إصابته في الإصبع. سيكون على مقاعد البدلاء في ويمبلي. لالانا لن سكون متوفرا لمواجهة توتنهام أو الأسبوع المقبل و لكن بعد ذلك سيعود”.

كلوب عن المداورة: “بالطبع يجب علينا ذلك. أنت تحاول دائما أن يكون لديك أفضل فريقك.”

– ‏كلوب عن نقاش جوميز & لوفرين: “يبدو الأمر كما أنه سيكون لدينا 500 مباراة في الأسابيع السبعة المقبلة، لذلك آمل أن أتمكن من اتخاذ القرارات. أصعب القرارات هي عندما لا يكون لديك لاعبين! لكن هذه مشكلة ‘ترف’. ”

‏كلوب عن فابينيو: “لا أحب المقارنة بين اللاعبين و لكن كانت لدينا أسئلة مشابهة حول روبرتسون و تشامبرلين لذلك، لا توجد مشكلة على الإطلاق. إنه مليء بالرغبة و يريد المشاركة لذا هذا لا يبدو ليس رائعًا، لكنه العمل الذي يجب القيام به في بعض الأحيان. يستغرق الأمر بعض الوقت”.

‏كلوب عن تعليقات جاري نيفيل حول تركيز ليفربول على البريميرليج و ركل دوري الأبطال: “كيف يمكن أن أفعل هذا؟ يجب أن يخبرني جاري كيف أفعل ذلك ألعب بالصغار في دوري الأبطال؟ يجب أن نلعب كرة القدم”.

‏كلوب عن الإعداد السريع بعد عودة اللاعبين الدوليين: “إنه تحدٍ كبير و لكنه نفس الشيء بالنسبة لنا جميعًا. الحياة كمدرب في البريميرليج لا تكون مثالية أبدًا. ليس الأمر كما لو كنت أجري 6 أو 7 حصص تدريبية لإعدادهم”.

كلوب “سنعود إلى فترة صعبة ، سبع مباريات في 23 يومًا .. يبدو الأمر وكأننا لدينا 500 مباراة! عندما يكون لديك الكثير من اللاعبين ، يمكنك اتخاذ قرارات ، قرارات جيدة. مشكلة فاخرة لديك.”

Ahmed Esmat

محرر وكاتب مقالات كروية خاص بالدوريات العربية والأوروبية خبرة 3 سنوات
زر الذهاب إلى الأعلى