أخبار الرياضة

روبينيو: هدفي كان الإنتقال لتشيلسي بدلًا من السيتي

أجرى النجم البرازيلي الدولي السابق روبينيو حديثًا صحفيًا مطولًا اليوم الثلاثاء الموافق 11 سبتمبر 2018 مع إحدى الصحف الإنجليزية تحدث خلالها عن ظروف انتقاله إلى مانشستر سيتي قادمًا من ريال مدريد موسم 2008 على الرغم من وجود صراع قوي على ضمه بين أكثر من نادي إنجليزي وعلى رأسهم تشيلسي وكذلك مانشستر يونايتد.

هل كنت قريبًا من الانتقال إلى تشيلسي بدلًا من سيتي؟
– روبينيو : هدفي كان الانتقال إلى تشيلسي، سكولاري قال إنني أستطيع صنع الفارق لكن تشيلسي بدأ بيع قمصان باسمي قبل حسم الصفقة مما أزعج ريال مدريد كما أن الريال كان يرفض رحيلي لنادٍ يشارك بدوري الأبطال. تشيلسي كان يشارك بعكس السيتي , في النهاية، انتقلتُ إلى نادٍ عظيم استقبلني بالشكل الأمثل. قضيتُ عامًا ونصف من السعادة في مانشستر رغم أن المدينة كانت أكثر برودة بكثير من مدريد “.

– أكنت تعتقد أن مشروع السيتي سينجح حقًا ؟
– روبينيو : “منذ أول يوم لي، رأيتُ بأن مشروع السيتي كان مُقدَّرًا له النجاح لكن لم أعتقد أن الأمر سيكون بهذه السرعة, لم أعرف الكثير عن تاريخ النادي قبل انتقالي لكنني شعرتُ دائمًا بشرف أن أكون أول صفقة كبيرة يعقدها النادي, بدأتُ جيدًا لكن للأسف لم يملك الفريق الكثير من الأسماء العظيمة مثل التي يملكها هذه الأيام, مان سيتي هو الفريق الوحيد الذي غادرته دون الفوز بلقب “.

وخرج روبينيو من مانشستر سيتي متجهًا لصفوف ميلان الإيطالي بعد موسمين قضاهما داخل صفوف النادي الإنجليزي لم يقدر له التتويج بأي لقب محلي أو أوروبي, على الرغم من ذلك فإنه بعد رحيل روبينيو بدأ السيتي يظهر وبقوة بداية من موسم 2010 نتيجة التعاقدات الكبيرة التي أجراها الفريق بقيادة المدرب الإيطالي روبيرتو مانشيني حيث تمكن حينها من التتويج بلقب الدوري خلال موسم 2011-2012.

Ahmed Esmat

محرر وكاتب مقالات كروية خاص بالدوريات العربية والأوروبية خبرة 3 سنوات
زر الذهاب إلى الأعلى