أخبار الرياضة

ساديو ماني: كلوب أهم عنصر في ليفربول

يعتبر نادي ليفربول الإنجليزي واحدًا من أقوى فرق أوروبا في الفترة الحالية, وربما يعود الفضل الأكبر لظهور الفريق بهذا المستوى هو المدرب الألماني يورجن كلوب, المدير الفني للفريق, والذي تولى قيادة الجهاز الفني للريدز منذ 3 مواسم سابقة, إلا أنه طور الكثير من الأمور داخل النادي الإنجليزي, سواء على مستوى الطموحات أو اللاعبين أو أسلوب اللعب, الأمر الذي جعله يصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في نسخته الماضية, وعلى الرغم من خسارة النهائي أمام ريال مدريد إلا أن ذلك لم يقلل من المستوى المبهر الذي ظهر به الليفر خلال الموسم الماضي في البطولات المحلية وكذلك الأوروبية.

ويبدو أن الفريق يسير على نفس خطى الموسم الماضي مع الكثير من التطورات وبعض الصفقات القوية التي تجعله واحدًا من أقوى الفرق المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي إضافة إلى المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا كذلك, وأعاد النجم الغاني ساديو ماني جناح الفريق المستوى الذي ظهر به النادي في الفترة الأخيرة إلى المدرب يورجن كلوب, في إشارة إلى أنه أهم عنصر في منظومة الفريق حاليًا.

ساديو ماني عن كلوب : ” الجميع يتحدث و يتسائل عن شخصيته, إنه رجل يحب ما يفعل ، شخص يحفزك دائما ، شخص يقوم بتطويرك دائما و يرفع أداءك على أرضية الملعب.

‏ساديو ماني: ” لديه [كلوب] علاقة مميزة مع اللاعبين وهذا الأمر يقوم بتحفيزنا.

‏ساديو ماني: ” هل قام بتطويري كلاعب؟ بالطبع لقد تحسنت ، لقد تعلمت الكثير من الأمور وأنا محظوظ للعمل معه.

‏ساديو ماني: ” ليفربول نادي كبير و نريد أن نقوم بفعل أمر مميز هنا. لكن دون وضع الضغط على أنفسنا.

‏ساديو ماني: ” الآن الجميع يتحدث عنا. لكن يجب علينا الهدوء و التقدم مباراة تلو مباراة ، دعونا لا نتحدث عن البطولات الان ، الوقت لازال مبكرا و لازلنا في البداية.

‏ساديو ماني : ” هل نحن أقوى من الموسم الماضي؟ ربما نكون [أقوى] في المستقبل ، نحاول اللعب بشكل أفضل و أفضل كل يوم.

‏- تُفضل الفوز بدوري أبطال أوروبا أم البريميرليج؟

ساديو ماني: ” كلاهما. نادي كبير كـ ليفربول يجب عليه أن ينافس في كلتا البطولتين.”

Ahmed Esmat

محرر وكاتب مقالات كروية خاص بالدوريات العربية والأوروبية خبرة 3 سنوات
زر الذهاب إلى الأعلى