أخبار الإقتصاد

سعر الذهب اليوم الخميس الموافق 23/8/2018

انخفاض في سعر الذهب:

انخفض سعر الذهب اليوم الخميس الموافق 23/8/2018  خلال التعاملات الصباحية وكانت قيمة الإنخفاض تقدر ب ثلاث جنيهات لتصبح قيمة الذهب الخاصة بـ عيار 21 وهو الأكثر انتشارا ومبيعا في سوق الذهب المصرية مبلغ قدره خمسمائة وثمانية وتسعون جنيها. لمعرفة أسعار الذهب اليوم الخميس 23/8/2018 تابع الفقرة التالية…..

أسعار الذهب اليوم الخميس 23/8/2018:

سجلت أسعار الذهب انخفاض حيث أصبح عيار 21 قيمته تقدر ب خمسمائة وثمانية وتسعون جنيها أما  عيار 18 كانت قيمته اليوم تقدر ب خمسمائة وثلاثة عشر جنيها و قدرت اليوم  قيمة عيار 24 ب ستمائة وثلاثة وثمانون جنيها بينما قدرت قيمة الجنيه الذهب اليوم بأربعة آلاف وسبعمائة أربعة وثمانون جنيها. لمعرفة سبب تغير وتأثر أسعار الذهب تابع السطور التالية…..

أسباب تأثر أسعار الذهب:

تتأثر أسعار الذهب وتتغير في مصر بسبب التغير الذي يطرأ على أسعار الذهب بالعالم ولكن الذي يؤثر على سعر الذهب في مصر هو سعر الدولار فعندما يتغير سعر الدولار ينتج عنه تغير في أسعار الذهب في مصر سواء بالزيادة أو الإنخفاض.

أما بالنسبة للتجار في محلات الذهب نلاحظ أن أسعارها تختلف وتتفاوت بين تاجر لآخر وتقدر قيمة الإختلاف بينهم بجنيه واحد أو إثنان جنيه وليس بالاختلاف الكبير .

السبب الأكبر في انخفاض سعر الذهب اليوم الخميس الموافق 23/8/2018 في السوق المصري هو إنخفاض قيمة أوقية  الذهب في العالم لتصبح قيمتها سبع دولارات مما نتج عنه انخفاض المعدن النفيس بنسبة قدرها 0.67 % حتى الوقت الراهن.

والجدير بالذكر ان سعر الذهب الأمس الأربعاء 22/8/2018  كان مسجل ارتفاع ملحوظ وذلك في الأسواق في العالم أجمع مما نتج عنه زيادة سعر الذهب في السوق المصرية حيث سجل قيمة ارتفاع الذهب أمس الأربعاء أربعة جنيهات وكان ذلك على مدار اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى