أخبار مصر

بمناسبة عيد الأضحى الحكومة تقدم هدايا للمواطنين

إعلان مجلس الوزراء:

أعلن مجلس الوزراء عن منح المواطنين هدايا بمناسبة عيد الأضحى المبارك والتي سوف تقدم تزامنا مع العيد وتتمثل في بعض التسهيلات وأعلنت الحكومة عن هذه الهدايا في قرارات خاصة. لمعرفة باقي التفاصيل يرجى قراءة الفقرة التالية…..

هدايا الحكومة للمواطنين:

تمثلت الهدايا التي قدمتها الحكومة للمواطنين بمناسبة عيد الأضحى المبارك في بعض التسهيلات وهي عبارة عن:

  • مجانية ذبح الأضحية:

قدمت الحكومة للمواطنين خدمة ذبح الأضحية مجانا وكذلك الكشف على الأضحية وذلك داخل المجازر الخاصة بالحكومة كما ستقوم الحكومة بعمل حملات بالمشاركة مع مديرية التموين للرقابة على جميع المحلات وذلك خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

  • صرف مرتبات العاملين:

قررت الحكومة بإصدار كتاب دوري رقم 61 لعام 2018 والذي يسمح فيه بصرف الرواتب و الأجور لجميع العاملين الخاصة بشهر أغسطس الجاري ويتم الصرف في يوم الخميس الموافق 16 من أغسطس وايضا صرف مرتبات شهر سبتمبر في يوم الخميس الموافق 20 من شهر سبتمبر وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

  • تخفيض سعر اللحوم:

أعلن مجلس الوزراء بناءا على إعلان وزارة التموين والتجارة الداخلية بتوفير كميات كبيرة من اللحوم والدواجن في جميع فروع الجملة الخاصة بالوزارة وايضا في المجمعات الاستهلاكية وسوف تكون بأسعار مخفضة ومتاحة لجميع المواطنين بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

  • زيارة الحدائق بدون رسوم:

قامت الحكومة بالإعلان عن فتح حديقة البانوراما لجميع المواطنين الزائرين لها بصورة مجانية وبدون رسوم وكذلك تم تنظيفها و تجهيزها لاستقبال الزائرين وذلك خلال أيام العيد بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

يستعد المسلمين لعيد الأضحى منذ بداية شهر ذي الحجة ويقومون بالصيام خلال التسع أيام الأولى من شهر ذي الحجة ويقومون بالتضحية في صباح أول أيام العيد وتوزيع الأضحية على الفقراء والمساكين بفرحة وسعادة للجميع نتمنى لجميع المسلمين عيد أضحى سعيد وكل عام وأنتم بخير.

زر الذهاب إلى الأعلى