أخبار مصر

استطلاع هلال ذي الحجة اليوم ويوم الأحد هو أول شهر ذي الحجة

دار الإفتاء المصرية:

استطلعت دار الإفتاء المصرية اليوم السبت الموافق 11 من شهر أغسطس لعام 2018 هلال ذي الحجة لعام 1439 وذلك عن طريق اللجان الشرعية الخاصة بدار الإفتاء في جميع المحافظات وتم الاستطلاع بعد أذان المغرب مباشرة وقد انتظرت دار الإفتاء نتيجة الاستطلاع للهلال ذي الحجة من المملكة العربية السعودية نظرا لوجود المناسك بها.

وأضافت دار الإفتاء أن الرؤية الشرعية الصحيحة للهلال تكون يوم 29 من الشهر الهجري ولا يمكن استطلاع الهلال قبل يوم 29. لمعرفة إعلان السعودية حول هلال ذي الحجة تابع الفقرة التالية……

إستطلاع هلال ذي الحجة بالسعودية:

أعلنت المحكمة العليا العربية التابعة للسعودية منذ قليل أثناء جلسة اليوم الخاصة باستطلاع هلال ذي الحجة لهذا العام حيث قالت في بيان: ” بعد الإطلاع على ما وردها من المحاكم ولجان الترائي في مناطق المملكة بهذا الخصوص ,فقد ثبت  لدى المحكمة العليا رؤية هلال شهر ذي الحجة 1439ه مساء هذا اليوم السبت بشهادة عدد من الشهود العدول ,وبهذا يكون يوم غد الأحد الأول من شهر ذي الحجة لهذا العام 1439ه -حسب تقويم أم القرى- الموافق الثاني عشر من شهر أغسطس 2018م هو غرة شهر ذي الحجة لهذا العام 1439ه”

وعلى أساس هذا الإعلان سيكون يوم الإثنين الموافق التاسع من ذي الحجة والعشرين من شهر أغسطس 2018 هو يوم الوقوف بعرفة ويوم الثلاثاء   هو أول أيام عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا بالخير واليمن والبركات. تابع في السطور التالية فرحة المسلمين بعيد الأضحى المبارك…..

فرحة المسلمين بعيد الأضحى:

يستعد المسلمين لعيد الأضحى منذ بداية شهر ذي الحجة ويقومون بالصيام خلال التسع أيام الأولى من شهر ذي الحجة ويقومون بالتضحية في صباح أول أيام العيد وتوزيع الأضحية على الفقراء والمساكين بفرحة وسعادة للجميع نتمنى لجميع المسلمين عيد أضحى سعيد وكل عام وأنتم بخير.

 

زر الذهاب إلى الأعلى