أخبار الرياضة

رسميا: فيفا يغرم الزمالك 25 ألف فرنك سويسري ويهدد بخصم النقاط والحرمان من القيد

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن وضع قائمة تضم 6 أندية على مستوى العالم، باعتبارها مهددة بالحرمان من قيد لاعبين جدد في صفوفها، بسبب مشاكل تتعلق بالمستحقات المالية للاعبين قدامى بهذه الأندية، وضمت القائمة نادي مصري واحد وهو نادي الزمالك.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم، فرض غرامة مالية على نادي الزمالك المصري، بقيمة 25 ألف فرنك سويسري، وجدير بالذكر أن الفيفا كانت قد أعلنت في شهر مايو الماضي، عن تغيير القوانين المتعلقة بالعقوبات التي يتم توقيعها على الأندية التي تمتنع عن صرف مستحقات لاعبيها، حيث غير الاتحاد الدولي القوانين القديمة واستبدلها بقوانين أكثر صرامة إلزام الأندية بدفع مستحقات اللاعبين.

رسميا: فيفا يغرم الزمالك 25 ألف فرنك سويسري ويهدد بخصم النقاط والحرمان من القيد

وأوضح البيان الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن الأندية الستة التي تضمنتها القائمة، تم اتهامها من جانب لاعبيها القدامى بالامتناع عن الإيفاء بالعقود التي أبرمتها مع لاعبيها مسبقا، وطالب البيان الأندية السنة بالإلتزام بالمعايير الجديدة التي وضعتها الفيفا، كما هدد الاتحاد الدولي هذه الأندية بالحرمان من من قيد لاعبين جدد في حالة عدم الإلتزام.

أما بالنسبة إلى نادي الزمالك، فقد فرض عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم غرامة مالية بقيمة 25 ألف فرنك سويسري، ومنحه موعد نهائي أقصاه 60 يوم لتسديد مستحقات لاعبيه المتأخرة، وإذا امتنع نادي الزمالك عن تنفيذ القرار سيكون معرضا لخصم 6 نقاط منه في الموسم الجديد، بالإضافة إلى حرمانه من قيد لاعبين جدد لفترتي قيد متتاليتين.

هذا وقد تضمنت قائمة الأندية المعرضة لعقوبات الفيفا، فريقين من قطر وهم: “العربي، الخريطيات”، ونادي الجزيرة الإمارﻻتي، ونادي الزمالك المصري، ونادي كوبان الروسي، وأخيرا نادي مرسين ادمان يوردو التركي.

زر الذهاب إلى الأعلى