أخبار الرياضة

موعد مباراة بايرن ميونخ وإشبيلية في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء 3/4/2018 والقنوات الناقلة للمباراة والتشكيل المتوقع للفريقين

يحل نادي بايرن ميونخ الألماني ضيفًا ثقيلًا على نادي إشبيلية الإسباني في مباراة دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2017-2018, في مباراة يتمنى فيها النادي الأندلسي من إكمال مفاجأته الأوروبية بعد أن أخرج مانشستر يونايتد الإنجليزي الدور الماضي من البطولة حيث فاز عليه في مباراة العودة 2-1 في الأولد ترافورد بعد أن تعادل في مباراة الذهاب في إشبيلية بنتيجة 0-0, على الجانب الآخر فإن نادي بايرن ميونخ يأمل في قطع سلسلة الإنتصارات للنادي الأندلسي.

 

موعد المباراة والقنوات الناقلة للمباراة

ومن المقرر أن تقام مباراة بايرن ميونخ وإشبيلية غدًا الثلاثاء الموافق 3 أبريل 2018 على ملعب رامون سانشيز بيزخوان معقل فريق إشبيلية, وذلك في تمام الساعة الـ 8.45 مساءًا بتوقيت القاهرة, الـ 9.45 مساءًا بتوقيت مكة المكرمة, الـ 10.45 مساءًا بتوقيت أبوظبي, وستنقل المباراة بشكل حصري عبر شبكة قنوات بين الرياضية بالتحديد على قناة ” beIN Sports HD2 “, وسيكون المعلق السعودي المتميز يوسف سيف هو معلق المباراة على القناة الصوتية الأولى, بينما سيكون المغربي جواد بده على القناة الصوتية الثانية.

 

وضعية الفريقين هذا الموسم خلال بطولة الدوري

كالعادة يتواجد نادي بايرن ميونخ الألماني في صدارة البوندسليجا برصيد 69 نقطة حتى الآن, وأصبح النادي البافاري قاب قوسين أو أدنى من تحقيق اللقب المحلي, على الجانب الآخر فإن نادي إشبيلية يحتل المركز الـ 6 في جدول ترتيب الليجا, برصيد 46 نقطة فقط لا غير, ويأمل أبناء المدرب مونتيلا من إنهاء الموسم في مركز مؤهل لبطولة أوروبية, وربما الأقرب بطولة الدوري الأوروبية بعد أن حجز بشكل كبير المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لدوري أبطال أوروبا لصالح برشلونة وريال مدريد وأتليتكو مدريد وفالنسيا.

 

معلومات وأرقام هامة قبل المباراة

  1. هداف نادي بايرن ميونخ هذا الموسم في بطولة دوري أبطال أوروبا هو البولندي روبرت ليفاندوفيسكي برصيد 5 أهداف حتى الآن, والألماني جوشوا كيميتش هو أفضل صانع ألعاب في الفريق بعد أن صنع 3 أهداف حتى الآن.
  2. هداف نادي إشبيلية هو الفرنسي وسام بن يدر, حيث سجل النجم الفرنسي 10 أهداف حتى الآن في بطولة دوري الأبطال, أما أفضل صانع لعب في الفريق الأندلسي هو الأرجنتيني أنخيل كوريا, حيث صنع نجم التانغو 4 أهداف حتى الآن.
  3. نجح البافاري في تسجيل 21 هدفًا في البطولة الأوروبية حتى الآن, واستقبلت شباكه 7 أهداف فقط, وحافظ على شباكه نظيفة في 3 مباريات فقط.
  4. على الجانب الآخر فإن إشبيلية نجح في تسجيل 18 هدفًا حتى الآن في البطولة ذاتها, واستقبل الفريق الاندلسي 17 هدف, وحافظ على نظافة شباكه في مباراتين فقط لا غير.
  5. استطاع بايرن ميونخ التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في 5 مناسبات سابقة, وكان آخرها موسم 2013 عندما إنتصر على نادي بروسيا دورتموند الألماني بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية.
  6. لم يستطع فريق إشبيلية تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا في في أي مرة طوال تاريخه, على الرغم من أنه تمكن من الفوز بلقب الدوري الأوروبي 5 مرات سابقة.

 

التشكيل المتوقع للفريقين خلال هذه المباراة

من المتوقع أن يدخل نادي بايرن ميونخ هذا اللقاء بتشكيل مكون من (4-2-3-1) كالآتي:

حراسة المرمى: سيفين أورلايش
خط الدفاع: جوشوا كيميتش – جيروم بواتينغ – ماتس هوميلس – ديفيد ألابا
خط الوسط: خافي مارتينيز – أرتورو فيدال – تياغو ألكانتارا – خاميس رودريغيز – توماس مولر
خط الهجوم: روبرت ليفاندوفسكي
المدرب: الألماني يوب هاينكس

على الجانب الآخر فإن نادي إشبيلية من المتوقع أن يدخل اللقاء بتشكيل مكون من ( 4-2-3-1) كالآتي:

حراسة المرمى: سيرخيو ريكو
خط الدفاع: جابرييل ميركادو – سيمون كاير – كليمنت – سيرجيو إسكوديرو
خط الوسط: ستيفن نزونزي – إيفر بانيغا – فرانكو فاسكيز – بابلو سارابيا – خواكين كوريا
خط الهجوم: لويس مورييل
المدرب: الإيطالي مونتيلا

Ahmed Esmat

محرر وكاتب مقالات كروية خاص بالدوريات العربية والأوروبية خبرة 3 سنوات
زر الذهاب إلى الأعلى