أخبار مصر

المجلس الأعلى للإعلام يقرر حظر إعلان المصرية للاتصالات لهذا السبب

متابعة لحظية الأخبار أخبار مصر اليوم والوقوف على تداعيات قرار المجلس الأعلى للإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، حظر إذاعة إعلان  كريم  عبد العزيز لشركة we للاتصالات بالنسبة للجزء الخاص بإفريقيا الذي يشار فيه إلى أنهم اكلي لحوم البشر.

أوضح المجلس الأعلى للإعلام في مصر، في البيان الصحفي الذي أصدره يوم السبت الماضي 24/3/2018 ، أن الإعلان  الخاص بشركة we التابعة للمصرية للإتصالات والذي يتهم الأفارقة بأنهم من آكلي لحوم البشر سوف يتم حظر نشره عبر شاشات التليفزيون، مشيرًا إلى أن ما ورد بالإعلان من اتهامات للشعب الأفريقي يعد أمرا يسيئ إلى العلاقات المصرية الإفريقية، ويضر بمصالح جمهورية مصر العربية في إفريقيا، ويؤثر سلبا على الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لدعم العلاقات  مع دول قارة أفريقيا وخاصة في ظل الانفتاح الحضاري والثقافي المصري على إفريقيا الذي يشهد تطورا ملحوظا منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي المسؤولية.

سبب قرار المجلس الأعلى للإعلام حظر إعلان المصرية للاتصالات

يُذكر أن هذا القرار يأتي بناء على الشكوى المقدمة من السفير خالد عمارة مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية ومدير إدارة الترجمات الإفريقية، وبناء على توصية لجنة الشكاوى بالمجلس التي يترأسها جمال شوقي.

ونص القرار  الصادر عن المجلس الأعلى للإعلام على أنه “يمتنع تماما بث الإعلان وأن أي مخالفة في البث تؤدي إلى فرض غرامة مالية على القناة التي تبث الإعلان على جميع الشاشات”.

زر الذهاب إلى الأعلى