أخبار مصر

محافظ البحيرة يوافق على حصول الشباب على حق إدارة مصنع تدوير قمامة

أعلن عضو البرلمان المصري عند دائرة إيتاي البارود وشبراخيت بمحافظة البحيرة “محمد هانى الحناوى” عن موافقة محافظ البحيرة المهندسة “نادية عبده” على حصول الشباب المصري على حق إدارة مصنع تدوير القمامة في مدينة حوض عيسى على لتكون بذلك أول شركة مساهمة مصرية يمتلكها الشباب تحت مسمى “المصريون قادمون” كحق انتفاع على تولي إدارة الشركة في نظافة مركزي شبراخيت وإيتاي البارود.

برلماني يعلن حصول الشباب المصري على حق إدارة مصنع لتدوير القمامة

وأعلن البرلماني “محمد هانى الحناوى” أن المستهدف هو إقامة الشركة من أجل توظيف ألف شاب مصري للمساهمة في حل أزمة البطالة والعمل على زيادة دخل الفرد تماشياً مع سياسة الدولة المصرية وحرصها على توفير فرص عمل للشباب.

وأوضح البرلماني أنه سوف يتم العمل على تنظيم مؤتمر جماهيري ضخم في قرية “كفر عوانة” التابع إلى مركز إيتاي البارود غداً الموافق يوم الجمعة الثاني من شهر مارس الجاري لعام 2018 تحت شعار “المصريون قادمون بنحبك يا سيسي” ليكون الهدف من إقامة المؤتمر هو عرض إنجازات الرئيس خلال الأربع سنوات القادمة بمشاركة عدد من أعضاء البرلمان المصري في محافظة البحيرة وعدد من الشخصيات الاقتصادية والرياضية والسياسية.

كما سيتم خلال المؤتمر الإعلان عن تفاصيل مشروع “تدوير القمامة والنفايات” مع الإفصاح عن موعد بداية  انطلاق مشروع الشباب والذي يعد الأول من نوعه في جمهورية مصر العربية حيث أن الشباب المصري هم من يمتلكون المشروع كما سوف يحصلون على نسبة من الأرباح النهائية خلال السنة المالية.

وأوضح محمد هانى الحناوى أن الشركة المساهمة سوف تقوم على خمس محاور رئيسية وهي استئجار مصنع من أجل تدوير القمامة في منطقة حوش عيسى بحق انتفاع عشرة سنوات كل عام بإيجار اثنين مليون وخمسين ألف جنيه مصري، وأضاف على أن دفع إيجار اول سنة، مع عقد بروتوكول مع محافظة البحيرة.

توقيع بروتوكول تعاون مع محافظ البحيرة

وقد نص بروتوكول التعاون مع محافظة البحيرة على تولي الشركة المساهمة مهام نظافة مركز شبراخيت ومركز إيتاي البارود مقابل دفع سبعة عشر مليون جنيه مصري التي تقوم بتحصيلها من خلال شركة الكهرباء في مقابل رسوم النظام حيث تم توقيع عقود عمل مع الشباب باسم “الشركة المساهمة”.

وأعلن البرلماني أن المحور الثاني للمشروع هو العمل على إقامة أول شركة مساهمة يمتلكها الشباب المصريين يتضمن إسناد أعمال المقاولات التابعة إلى مركزي شبراخيت وإيتاي البارود للشباب خريجي كليات الهندسة.

وأشار البرلماني أن المحور الثالث للمشروع هو لشركة “المصريون قادمون” على أن يتم تطبيقه في مجال الإنتاج الزراعي والحيواني، وأشار إلى حصول المشروع على موافقة من وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المهندس عبدالمنعم البنا على تخصيص خمسة أفدنة بكل “مجلس قرى مركزي شبراخيت وايتاي البارود” على إقامة مصانع مخصصة في المواد الغذائية ومراكز تجميع لتصدير البصل والبطاطس إلى جانب إقامة ثلاجات لحفظ المنتجات الزراعية.

وأعلن محمد هانى الحناوى أن المحور الرابع هو إقامة أول شركة مساهمة يكون حق امتلاكها للشباب المصري وهو عبارة عن إقامة مصنع ألبان لبيع جميع منتجاته بأقل الأسعار في الأسواق الخارجية، وأوضح أنه تم إجراء دراسة جدوى اقتصادية لإقامة المصنع.

وأضاف البرلماني أن المحور الخامس هو إقامة شركة تعمل في مجال الاستيراد والتصدير من خلال فتح مجالات جديدة لتسويق منتجات الشباب، وأكد على دعمه الكامل للشباب المصري لحل مشكلة البطالة التي يعاني منها الشباب مع العمل على رفع المعاناة عن الحكومة المصرية.

زر الذهاب إلى الأعلى