أخبار مصر

“الجمل” يؤكد على تطوير منظومة الشكاوى الإلكترونية بعيداً عن “الشخصنة”

أعلن مدير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري المهندس “حسام الجمل” أن “بوابة الشكاوى الإلكترونية متاحة إلى جميع المواطنين، وجاري العمل على تطوير منظومة الشكاوى بعيداً عن الشخصنة في التعامل مع أي شكوى”.

“الجمل” يشارك في ندوة نحو جامعة إلكترونية

وجاءت تلك التصريحات عن المهندس حسام الجمل خلال ندوة “نحو جامعة إلكترونية” والتي تم عقدها في جامعة بنها تحت رئاسة وبحضور من رئيس الجامعة الدكتور “السيد يوسف القاضى” وأمين عام المجالس التخصصية الدكتور “كمال شاروبيم” ووزير التعليم العالي الأسبق الدكتور “محمد النشار” إلى جانب حضور عدد من العمداء والمسؤولين.

وأكد مدير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء المصري قائلاً “القيادة السياسية المصرية حريصة على المتابعة الدقيقة في كل ما يخص المواطن بجميع نواحي الحياة” وأضاف قائلاً “مؤسسات الدولة كلها في خدمة المواطنين”.

وطالب المهندس حسام الجمل من كل مصري أن يستفيد من خلال مجال عمله لخدمة الوطن المصرى وخدمة البلاد كما طالب بضرورة الاستفادة من جميع الخدمات الإلكترونية والتكنولوجية الحديثة والعمل على تطبيق “إيجابي” والذي سوف تعمل الحكومة المصرية على توفيره.

إطلاق تطبيق “إيجابي” على الهواتف الذكية

ويجدر هنا الإشارة أن تطبيق “إيجابي في خدمة مصر” تم إصداره من قبل مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء المصري” على الهواتف الذكية من أجل مساعدة المواطنين على تقييم الإداء الحكومي من خلال العمل على تسجيل ورصد جميع الخدمات التي يصادفها المواطن المصري ومنها إشغالات الطرق والكهرباء، والخدمات الصحية، ومياه الشرب والصرف الصحي والطرق والمواصلات وغيرها من الخدمات.

ويهدف تطبيق إيجابي على تحسين الأداء الحكومي من خلال مرصد المواطن حيث يمكن للمواطن أن يرصد الحدث سواء كان سلبي أو إيجابي ومشاركة الصورة وكذلك الموقع الجغرافي عن طريق استخدام “جي بي أس” لتحديد موقع الحدث.

زر الذهاب إلى الأعلى