أخبار مصر

“الرئيس السيسي” يصدر قرار بشأن حادث تصادم قطاري البحيرة

أعلن رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي في أول تعليق له حول حادث تصادم قطارين في محافظة البحيرة والذي وقع ظهر أمس الأربعاء، وقد أعلن الرئيس أنه قد وجه تعليمات إلى مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية المهندس “إبراهيم محلب” بتشكيل لجنة من أجل البحث في أسباب حادث تصادم قطاري محافظة البحيرة، والإعلان عن جميع توصيات اللجنة المشكلة إلى مواطنين الدولة المصرية.

تعليقات الرئيس السيسي حول حادث تصادم قطاري البحيرة

وأكد رئيس الجمهورية أنه لا مناع من إيقاف الخدمة في بعض خطوط قطارات السكك الحديدية للعديد من الشهور من أجل الإصلاح والصيانة والعمل على تحسين الخدمة بدلاً من تكرار حوادث القطارات بهذا الشكل.

وقد أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي قائلاً “مش هنركب الناس حاجة نسبة الأمان فيها غير كافية، عايزين سكة حديد تشير بأسلوب اقتصادي وعلمي سليم”، وتابع الرئيس حديثه قائلاً “الناس ممكن تقول أنتوا سايبين السكة الحديد خربانة وبتعملوا مدن جديدة ليه؟ لا مدينة العلمين الجديدة اللي هيقعد فيها هيدفع، لكن السكة الحديد محتاجة 250 مليار جنيه لتطويرها”.

وجاء تصريحات الرئيس خلال كلمته في مؤتمر مدينة العلمين الجديدة، وأكد الرئيس على أن الدولة المصرية تبذل أقصى جهدها من أجل العمل على حل جميع المشاكل التي تواجه المواطن المصري في حياته اليومية، ومنها مشكلة عدم الأمان في قطارات هيئة سكك حديد مصر.

وقد وجه الرئيس على ضرورة أن يتم تشكيل لجنة من أجل العمل على بحث جميع المشاكل التي تواجهه هيئة سكك حديدة مصر، على أن يتم الإعلان عن جميع توصيات اللجنة المشكلة ليتم تنفيذها على الفور، ويتم عرضها النتائج والتوصيات على جميع المواطنين.

ويجدر هنا الإشارة أن حادث تصادم قطاري محافظة البحيرة قد وقع مساء أمس الموافق يوم الأربعاء الثامن والعشرين من شهر فبراير في تمام الساعة الثانية وعشر وخمسة وأربعين دقيقة في محافظة البحيرة.

وقد أعلنت محافظ البحيرة المهندسة نادية عبده أن الحادث قد أسفر عن إصابة سبعة وخمسين شخص، ووفاة سبعة أخرين، وتم انتقلت على الفور إلى موقع الحادث مع عدد من المسؤولين والقيادات في الدولة المصرية.

زر الذهاب إلى الأعلى