أخبار مصر

“التضامن الاجتماعي” تحرر محاضر ضد “دار للمسنين بمصر الجديدة”

تم نشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” يوضح تعرض عدد من المسنين والعجائز الضعاف داخل أحد دور الرعاية القائمة في منطقة مصر الجديدة إلى التعذيب والإهانة والضرب، والتي أكدها تصريحات المسنين المتواجدين في الدار من خلال مقطع الفيديو، وقد قامت وزارة التضامن الاجتماعي بتحرير محاضر ضد الدار.

إجراءات وزارة التضامن الاجتماعي ضد واقعة تعذيب وإهانة المسنين بدار الرعاية

وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي قد قامت بإجراء العديد من الجلسات الجماعية والفردية إلى نزلاء دار رعاية المسنين القائمة في مصر الجديدة، وتم تحرير محضر بالوقائع التي تم عرضها من خلال “مقطع الفيديو” إلى جانب أقوال المسنين والتي أكدت إلى تعرضهم للتعذيب والإهانة ليتم تحرير محاضر في “قسم شرطة مصر الجديدة”.

وقد تبين بالفعل وجود مخلفات في دار رعاية المسنين القائمة في مصر الجديدة، وتتكون الدار من دار للأيتام إلى جانب دار لرعاية المسنين وحضانة أطفال إلى جانب مركز علاج طبيعي.

وأعلن عدد كبير أنه بعد تحرير مخالفات في حق دار المسنين أصبح العديد من الأشخاص لا يستطيعون دخول الدار حيث أن الأمن التابع للدار يمنعهم من ذلك بعد المخالفات التي جاء في حق الدار، وأضاف العديد من المتعاملين مع تلك الدار والذي كان يسمح لهم في البداية من دخول الدار أنها يرون أن المسنين داخل الدار لا يوجد رعاية ولا عناية به حيث أن الذباب يقف على وجوههم ولا يوجد من يرعاهم ابداً داخل الدار.

وقد قامت وزارة التضامن الاجتماعي بعد نشر الفيديو عن المعاملة السيئة التي يعاني منها العديد من المقيمين في الدار من تحرير محاضر بالواقعة المخالفة للدار في “قسم شرطة مصر الجديدة” ضد دار الرعاية.

وقد قامت دار الرعاية القائمة في مصر الجديد بعد تحرير المخالفات ضدها بإصدار أوامر مشددة بعدم السماح لدخول أحد إلى دار الرعاية إلا من له أحد الأشخاص المسنين داخل الدار أو بعد حصوله على إذن لدخول الدار.

زر الذهاب إلى الأعلى