أخبار مصر

إنتشار دواء مغشوش بالأسواق وتحذير الإدارة المركزية لشئون الصيادلة منه

نشرت الإدارة المركزية التابعة لشئون الصيادلة بيانا عن وزارة الصحة صبيحة اليوم الخميس الموافق يوم 19 من شهر أكتوبر تحذر فيه جميع الصيادلة والعاملين فيها وجميع المواطنين من انتشار مستحضر دوائي مغشوش، قد تم إنتاج عدد كبير من هذا الدواء وتعبئته داخل عبوات مشابهة لدواء آخر بحيث لا يستطيع المستخدم التفرقة بين النوعين إلا بعد التدقيق التام فى المعلومات المدونة على العبوة والتي أكدتها وزارة الصحة والتي سوف نستعرضها لكم خال المقال.

المعلومات الخاصة بالعبوات المغشوشة لهذا الدواء:

  • يحمل هذا الدواء الذي تم التنويه عنه في المقال رقم 75 لسنة 2017.
  • يطلق على هذا الدواء إسم “زورين 1 جرام فيال“.
  • كما أكدت الإدارة المركزية التابعة لشئون الصيادلة أن هذا الدواء يحمل تشغيلة رقم 154084 وهو بتاريخ إنتاج 12017 .
  • أكدت أيضا الإدارة المركزية لشئون الصيادلة أن هذه العبوات المغشوشة تحمل تاريخ صلاحية حتى شهر يناير لعام 2019.
  • نوهت أيضا الإدارة المركزية التابعة لشئون الصيادلة أن الدواء الأصلي الذي تم تقليد عبواته هو من إنتاج شركة المهن الطبية للأدوية التابعة إلى محافظة الإسماعيلية.

كيفية التفريق بين العبوات الأصلية والمغشوشة:

أما عن كيفية التفريق بين العبوات الأصلية للدواء والعبوات المغشوشة والتي تم اللعب في بياناتها، فقد أكدت الإدارة المركزية التابعة لشئون الصيادلة في بيانها اليوم أنه يمكن التأكد من سلامة العبوات الأصلية عن طريق الجدول الموضح والذي يوجد بالفعل على عبوة الدواء، كما أكدت أيضا في البيان الذي تم إصداره صباح اليوم أنه يجب دراسة المعلومات الموضحة في المقال جيدا قبل شراء هذا النوع من الدواء للتأكد من العبوات الأصلية منعا للغش.

وقد أكدت الإدارة المركزية لشئون الصيادلة أنها ستحاول بكل الطرق سحب هذا الدواء المغشوش من السوق قبل أن يصل إلى أيدي المرضى من المواطنين المصريين الذين لا حول لهم ولا قوة.

زر الذهاب إلى الأعلى