أخبار مصر

شركات المحمول: رفع أسعار كروت الشحن بسبب ارتفاع تكلفة التشغيل بنسبة 45%

قالت مصادر مطلعة من شركات خدمات المحمول الأربعة التي تعمل في مصر، فودافون واتصالات وأورنج وشبكة we، أن قرار رفع أسعار كروت الشحن بنسبة 36%، والذي دخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الجمعة، جاء نتيجة ارتفاع تكاليف التشغيل على شركات المحمول، خاصة بعد تحرير سعر صرف الجنيه المصري وترك تحديد سعره لقوانين العرض والطلب، وهو ما يعرف باسم تعويم الجنيه، والذي ترتب عليه ارتفاع كبير في أسعار الكهرباء والمواد البترولية.

وأضافت المصادر أن شركات المحمول في مصر قد فتحت باب المفاوضات مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات منذ عدة أشهر، وطالبت برفع أسعار كروت الشحن، ولكن طلبهم قوبل بالرفض، وتم الموافقة على رفع أسعار المكالمات الدولية فقط، دون المحلية، وتابعت أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قام بتشكيل لجنة مهمتها هي إعداد دراسة بخصوص هذا الشأن.

وأوضحت اللجنة المشكلة في تقريرها، أن تكاليف التشغيل قد شهدت ارتفاعا كبيرا وصل إلى نحو 45% مقارنة بتكاليف التشغيل قبل تعويم الجنيه المصري، وهو ما تسبب في خسائر كبيرة لشركات الاتصالات في مصر.

كما قالت المصادر إلى أن أسعار كروت الشحن قد انخفضت في مقابل تخفيض قيمة المكالمات التي تجرى عبر كارت الشحن المدفوع مقدما، مشددا على ضروﻻة التزام جميع التجار بالأسعار الجديدة التي أعلنها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وبيع كروت الشحن للجمهور بهذه الأسعار دون زيادة.

يذكر أن الشركات الأربعة التي تقدم خدمات المحمول في جمهورية مصر العربية، شركة فودافون واتصالات وأورنج و we، كانت قد أعلنت عن رفع أسعار كروت الشحن المدفوع مقدما، بنيبة بلغت 36 في المائة، ودخل هذا القرار حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الجمعة الموافق 29 من شهر سبتمبر 2017، بعد أخذ ااموافقة من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

زر الذهاب إلى الأعلى