أخبار مصر

بحث النواب عن سبل تحسين أوضاع مصانع وشركات الغزل والنسيج بمصر

محافظة الغربية، المحلة الكبرى، مصانع غزل ونسيج، اكتفاء ذاتي، ناشد الدكتور محمد خليفة عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية البرلمان أثناء انعقاد أحد جلساته بضرورة البحث عن سبل جديدة لتحسين أوضاع صناعة الغزل والنسيج وحليج الأقطان لأن هذا من شأنه تحسين معظم المشكلات الاقتصادية في مصر والتي زادت بشكل كبير بسبب عزوف المصريون عن التصنيع والإنتاج.

وقال الدكتور محمد خليفة عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية أنه يبحث مع  اللواء أحمد صقر محافظ الغربية سبل عودة المصريون إلى التصنيع والإنتاج مرة أخرى والاستغناء بذلك عن الاستيراد من خارج البلاد والذي سيكلف مصر أعباء اقتصادية كبيرة ويحول دون حصول المصريون على ما يحتاجون من ملبس بسبب غلاء الأسعار المبالغ فيها.

أشار أيضا الدكتور محمد خليفة إلى أن المصريين قديما وخاصة أهالي المحلة الكبرى كان اعتمادهم الأساسي في قوت يومهم من نتاج صنع أيديهم، حيث كان معظم المصريين مهما بلغت درجة تعليمهم يلجأون إلى العمل الحر بفتح محل صغير ثم يكبر المحل ويصبح مصنع للغزل والنسيج وحليج الأقطان ثم يتم تصنيع الملابس أو المفارش أو السجاد وبيعها، فأصبحت المحلة الكبرى مشهورة بمصانع الغزل والنسيج وحليج الأقطان، كما اشتهرت السيدات بالأعمال اليدوية أيضا التي كانت تتم من المنزل حيث تبيع السيدات من نتاج صنع يديها أيضا فكانت بذلك تشارك السيدات أيضا في قوت يوم أسرتها.

ولهذه الأسباب السابق ذكرها

طالب الدكتور محمد خليفة عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية البحث خلف الأسباب وراء توقف المصريون عن الأعمال الحرة وفتح المصانع والأسباب وراء توقف الإنتاج والذي كان السبب الرئيسي وراء الارتفاع في الإقتصاد المصري.

لذا أكد نائب محافظ الغربية على أن العودة لتشغيل هذه المصانع التي توقفت والعمل بها من جديد هو السبيل لحل مشكلات مصر الاقتصادية.

زر الذهاب إلى الأعلى