أخبار مصر

الرئيس الصومالي بقصر الاتحادية في استقباله الرئيس السيسي مشيدا بالعلاقات بين البلدين

الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل محمد عبد الله محمد فرماجو وهو رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية والذي يقوم بزيارة رسمية لمصر وذلك بقصر الاتحادية  و أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي حيث استعرض حرس الشرف وعزف السلامين الوطنيين.

لقاء الرئيس الصومالي مع السيسي

حيث بدأ اللقاء بالترحيب بالرئيس الصومالي وتوجيه التهنئة له بمناسبة انتخابه رئيساً للصومال في شهر فبراير الماضي. كما أن الرئيس قد أشاد بالعلاقات المتميزة والتاريخية التي تربط بين مصر والصومال وأشار إلي اعتزام مصر ترغب في مواصلة تقديم كل الدعم للصومال خلال المرحلة القادمة لبناء وترسيخ مؤسسات الدولة ولاسيما الجيش الوطني الصومالي بالإضافة إلى التعاون في مجال بناء قدرات أبناء الصومال في مختلف المجالات التنموية من خلال البرامج والدورات التي تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية وكذلك عن زيادة المنح الدراسية التي تقدمها مصر.

أوجه التعاون الثنائي مع الصومال

و أعرب الرئيس الصومالي عن تقديره لحفاوة الاستقبال وسعادته بالقيام بالزيارة الأولي لمصر منذ انتخابه مؤكداً علي ما يجمع بين البلدين من التعاون والعلاقات التاريخية، ومؤكد علي دور مصر التاريخي في مساندة الصومال ووقوفها دائماً إلى جانبها .

وأشار سيادة الرئيس علي اهتمام مصر بمتابعة تفعيل مختلف أوجه التعاون الثنائي مع الصومال في كافة المجالات لاسيما الاقتصادية والتجارية، وفي مجالات صيد الأسماك والثروة الحيوانية، مشيراً إلى ضرورة متابعة نتائج الزيارات التي تمت خلال العام الجاري للصومال من جانب عدة وزارات مصرية للدفع قدماً بالتعاون القائم بين البلدين. وأكد علي موقف مصر الداعم للصومال الفيدرالي الموحد وسيادته

ورحب الرئيس الصومالي بتفعيل التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، والعمل على تدعيم العلاقات الاقتصادية والتجارية وعبر أيضا عن تقدير بلاده لما تقدمه مصر من دعم في مجالات متعددة بالإضافة إلي دفاع مصر عن المصالح الصومالية في إطار المحافل الإقليمية والدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى