أخبار مصر

حريق هائل في قطار القاهرة أسوان المتجه إلى العياط

لم يمر يومين على حادثة تصادم قطاري بورسعيد الإسكندرية التي راح ضحيتها حتى الآن ٤٠ مواطن مصري وأصبحت مستشفيات الإسكندرية تعاني من تكدس المصابين فيها واللذين وصل عددهم حسب آخر تقرير لوزارة الصحة والسكان إلى ١٢٣ شخص مصاب، حيث لم يستفيق المصريون حتى الآن من هول هذه الحادثة والتي تتكرر بشكل شبه سنوي بسبب الخلل في منظومة السكك الحديدية في مصر، حتى وجد المصريون أنفسهم أمام حادثة جديدة.

حيث اندلع بالأمس حريق هائل في قطار القاهرة أسوان أثناء رحلته في العياط، وتم إندلاع الحريق في قطار ركاب رقم ١٦٠، حيث سادت حالة من الفزع والرعب بين الركاب، ولم يتمكن الركاب من إخماد الحريق فلجأوا إلى القفز من نوافذ القطار أثناء اندلاع الحريق محاولين النجاة بحياتهم.

وحسب التقارير التي تحدثت عن الحادث بعد معاينة القطار وحالته، أكد المسئولون أنه لا يوجد أى إصابات بين ركاب القطار، حيث أسفر الحريق على لا شيء، ولم يصاب أى شخص ولم تسجل الصحة أى حالات وفاة حتى الآن.

وعن أسباب حدوث الحريق في قطار القاهرة أسوان فهي غير مفهومة حتى الآن، إلا أن المصادر جميعها تؤكد أن الحريق تم في عربة ركاب رقم ١٦٠.

انتشر خبر اندلاع حريق قطار القاهرة أسوان سريعا على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر و فيس بوك منذ حدوث الحادث بالأمس، الأمر الذي أثار غضب رواد مواقع التواصل الإجتماعي منددين بالتقصير الواضح في منظومة السكك الحديدية في مصر ومطالبين الرئيس محمد عبد الفتاح السيسي بسرعة التدخل لحماية الأوضاع الحياتية للإنسان المصري الذي أصبح دمه رخيص وأصبحت احتمالية وفاته اكثر من احتمالية نجاته في كل شيء، لذا طالبوا بسرعة تقصي الحقائق وراء القائمين على هيئة النقل العام.

زر الذهاب إلى الأعلى