أخبار التعليم

غدًا انتهاء مدة تسجيل استمارة التقدم لامتحان الإعدادية 2020/ 2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن انتهاء المدة المحددة لتسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلاب الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الراهن 2020/ 2021 غدًا الخميس الموافق الحادي والثلاثين من شهر ديسمبر لعام 2020، بعد مدة تلك المدة التي كان من المقرر أن تنتهي يوم الـ 26 من شهر ديسمبر، ولكن حرصًا من الوزارة على مصلحة الطلاب فقد تم مد فترة تسجيل الاستمارة لغدًا الخميس.

انتهاء مدة تسجيل استمارة التقدم لامتحان الإعدادية

أعلنت الوزارة عن إتاحة تسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلاب الشهادة الإعدادية للتقديم لامتحانات التعليم الأساسي من يوم الأربعاء الموافق الـ 16 من شهر ديسمبر لعام 2020، وأضافت الوزارة أن تلك الإجراءات تأتي في إطار تجهيز الوزارة لامتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الراهن 2020/ 2021.

تأتي تلك الإجراءات في إطار تطوير الوزارة منظومة التعليم الجديدة التي تتضمن ميكنة إجراءات التقدم للامتحانات العامة وطباعة الشهادات العامة المؤمنة للطلاب عبر المجمع الصناعي للأوراق الثبوتية، فقد تم إتاحة التطبيق الإلكتروني الخاص بقيام الطلاب بتسجيل الاستمارات.

كما أوضحت الوزارة أنه تم إتاحة التسجيل الإلكتروني اعتبارًا من بداية العام الدراسي الراهن، ويتم هذا من خلال البريد الإلكتروني الخاص بالطالب عبر البوابة الإلكترونية للحساب المدرسي الإلكتروني من خلال الرابط الإلكتروني التالي، Office365.emis.gov.eg.

كما أكدت وزارة التربية والتعليم على المدارس الإعدادية أن يتم التأكيد على طلاب إتمام المرحلة الإعدادية المقيدين في المدارس، بسرعة تسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقديم لامتحانات الشهادة الإعدادية بعد أن تتم مراجعة كافة البيانات المدرجة على قاعدة البيانات المركزية من أجل التأكد من صحتها.

كما أوضحت الوزارة أنه في حالة وجود أي خطأ في البيانات المسجلة يتم الرجوع إلى المدرسة فورًا من أجل إتمام عملية تصحيح تلك البيانات التي تعد خاطئة، مع ضرورة الالتزام بكافة التعليمات المعلن عنها في استمارة التسجيل الإلكتروني.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الراهن 2020/ 2021 سوف تبدأ في كافة المحافظات خلال شهر يناير القادم 2021، على أن يتم وضع أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول من قبل الموجهين العمومين في المديريات التعليمية.

إقرأ تحذيرات من التعليم من الغش أو تصوير أسئلة امتحانات الترم الأول

زر الذهاب إلى الأعلى