أخبار التعليم

نقل امتحانات النقل بالتعليم الأزهري 21 يومًا لتبدأ يوم 2 يناير 2021

أعلن وكيل قطاع المعاهد الأزهرية الشيخ أيمن عبدالغني، أنه في ضواء التوجيهات الصادرة عن شيخ الأزهر الشريف وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب في إطار الحرص على سلامة وأمن الطلاب في مختلف مراحل تعليم ما قبل التعليم الجامعي فقد تقرر أن يتم تقديم امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الراهن 2020/ 2021.

تقديم امتحانات مراحل النقل في التعليم الأزهري

وأكد أن قرار تقديم الامتحانات لسنوات النقل بالمراحل الابتدائي والإعدادية الأزهرية التي كان من المقرر أن يتم عقدها تبعًا للخطة الموضوعة للعام الدراسي الراهن اعتبارًا من يوم الـ 23 من شهر يناير لعام 2021 لكافة صفوف النقل بمختلف المراحل التعليمية فقد تقرر عقدها يوم السبت الموافق الثاني من شهر يناير ليتم عقد امتحانات النقل في مراحل التعليم للصفين الرابع والخامس الابتدائي.

كما تقرر عقد امتحانات النقل الخاصة بمرحلة التعليم الإعدادي الأزهري يوم السادس من شهر يناير لقادم من العام الجديد 2021.

كما أضاف الشيخ أيمن عبدالغني أنه سوف يتم عقد امتحانات الشهادتين الابتدائية والشهادة الإعدادية يوم الاثنين الموافق الـ 14 من شهر يناير، كما تقرر عقد امتحانات النقل بمرحلة النقل للتعليم الثانوي الأزهري يوم الـ 23 من شهر يناير.

وأكد أنه سوف يتم العمل على تقليل أعداد طلاب المعاهد الأزهرية داخل لجان الامتحانات بحيث لا يزيد عدد الطلاب المتواجدين في اللجان عن 12 طالبًا، مع مراعاة تطبيق كافة التدابير والإجراءات الاحترازية الوقاية داخل المعاهد الأزهرية حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد خلال الوقت الراهن.

وتابع تصريحاته، أن هذا الأمر قد استدعى أن يتم مراعاة تعديل الخطة الزمنية الخاصة بالمناهج الدراسية بما يتناسب مع تقديم موعد الامتحانات، علمًا بأنه لم يتم حذف أي من المقررات الدراسية إلا المقررات الخاصة بمنهج أسبوع واحد فقط من شهر يناير القادم 2021، حيث أن الخطة الدراسية الخاصة بشهر يناير مخصصة معظمها للشرح والمراجعة.

رفع الغياب في المعاهد ازهرية أسوه بقرارات التربية والتعليم

كما أوضح الشيخ أيمن عبدالغني أنه فيما يتعلق برفع الغياب في المعاهد الأزهرية تبعًا للقرارات المعلن عنها بوزارة التربية والتعليم لن يتم تطبيقه في المعاهد الأزهرية حيث أن المعاهد سوف تظل مفتوحة بكامل طاقتها من المعلمين والدراسة مستمرة فيها لمن يحضر من الطلاب، وأكد أن الطلاب المتخلفين عن الحضور فإن الدراسة متاحة لهم عبر الوسائل الإلكترونية وعبر القنوات التعليمية.

وأكد أن رفع الغياب من المعاهد الأزهرية سوف يتم تطبيقه اعتبارًا من يوم الـ 22 من شهر ديسمبر لعام 2020 مراعاة لمصلحة الطلاب، وحرصًا على صحة وسلامة الطلاب.

إقرأ التعليم تصدر 12 قرارًا جديد بشأن الامتحانات والدراسة

زر الذهاب إلى الأعلى