أخبار التعليم

التعليم تعلن عن عودة الإجازات الاستثنائية بسبب جائحة كورونا

أصدرت اليوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعميم تم إرساله لكافة المديريات التعليمية من أجل العمل على خفض أعداد العاملين في ديوان عام الوزارة وكذلك جميع الجهات والمؤسسات التابعة لها كإجراء احترازي في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وقد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال خطابها عن عودة الإجازات الاستثنائية بديوان الوزارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها، على أن يتناوب العاملين في ديوان عام وزارة التربية والتعليم والجهات والمؤسسات التابعة لها الحضور لمدة 3 أيام فقط في الأسبوع، على أن يتم تحديد تلك الأيام الثلاثة، والالتزام بها، ولا يجوز تغيير تلك المواعيد إلا لصالح العمل.

تعميم من التعليم لعودة الإجازات الاستثنائية بسبب جائحة كورونا

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه في حالة التغييب خلال الثلاثة أيام المخصصين للحضور في ظل الإجازات الاستثنائية تعد تلك الفترة إجازة متصلة عن الفترة بأكملها، مع منح الموظف العائد من الخارج إجازة بشكل استثنائي لمدة 15 يومًا تبدأ من تاريخ عودته.

كما شددت الوزارة على أن يتم منح الموظف في حالة إصابته بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، أو كان الموظف مخالط لأحد من المشتبه في إصابتهم بالفيروس مع ضرورة إحضار الأوراق والمستندات الدالة على هذا إجازة استثنائية لا تقل عن 14 يومًا يتم مدها كحد أقصى لحين ثبوت الشفاء بشكل تام.

وأشارت الوزارة أنه لا يجوز لرؤساء القطاعات والهيئات والجهات والإدارات المركزية والمديريات التعليمية أن يتم استدعاء الموظفين إلا لحاجة العمل طول أيام الأسبوع أو يتم تكليفهم بالعمل من المنزل.

كما لفتت الوزارة إلى أن تلك الإجازات الاستثنائية ستكون مدفوعة الأجر، وطالبت العاملين والموظفين في وزارة التربية والتعليم والجهات والمؤسسات والقطاعات والمديريات التعليمية باتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية الوقائية أثناء التواجد في العمل مثل ارتداء الكمامات الطبية والالتزام بترك المسافة الآمنة.

وشددت الوزارة أنه سوف يتم معاقبة كافة المخالفين للإجراءات الوقائية والاحترازية مع ضرورية التنبيه على كافة المتخصصين بإجراءات الصحة والسلامة المهنية باتخاذ التدابير الصحية اللازمة خلال الفترة الراهنة.

إقرأ التعليم تعلن عن موعد امتحانات الترم الأول 2020/ 2021

زر الذهاب إلى الأعلى