أخبار مصر

وزارة التربية والتعليم تعلن عن فتح باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة

تظلمات الثانوية العامة، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة وذلك يوم الأحد القادم الموافق 16 يوليو 2017، ومن خلال موقع رؤية مصر نوضح لطلاب الثانوية العامة الراغبين في إعادة تصحيح أوراق إجابتهم  خطوات التقديم.

خطوات التقديم لطلبات التظلم على نتائج الثانوية العامة

أشار نائب رئيس إمتحانات الثانوية العامة، خالد عبد الحكيم، إلى أن من يرغب في التظلم على نتيجة الثانوية العامة الخاصة به، يجب  عليه التوجه إلى إلى المديرية التعليمية التابع لها، وأن يسدد الرسوم الخاصة لتقديم طلب التظلم، لحساب وزارة التربية والتعليم، وقيمتها 100 جنيهاً عن المادة الواحدة، ويتم تحديد الموعد عن الكشف على النتيجة  ومراجعتها في الكنترول.

وقال نائب رئيس إمتحانات الثانوية العامة، أنه لأول مرة يُحق للطالب استرداد رسوم طلب التظلم من أقرب مكتب بريد تابع له عند إثبات أحقيته في درجات المادة، من يتخلف عن الموعد المحدد له للكشف والفحص عن ورقة إجابته، فلن يسمح له إعادة تصحيح المادة مرة أخرى، وعند الكشف لا يسمح لدخول مدرس المادة، ويمكن الطالب اصطحاب ولي الأمر فقط.

ويحصل الطالب على نسخة ضوئية من ورقة الإجابة ليبدأ بمراجعتها، ثم يدون ملاحظاته في ورقة خارجية، وبعدها تُسلم الورقة إلى مستشار المادة الذي يقوم بإعادة مطابقتها بورقة الإجابة الأصلية، ويتم الفحص جيداً عن أي درجات إضافية للطالب، وفي حالة ثبوت أي درجات إضافية، يُحق للطالب استرداد المبلغ المُسدد من قبل، عن طريق مكتب البريد التابع له الطالب، و فيما بعد يتم إبلاغ مكتب التنسيق بالنتيجة المُعدلة.

وأضاف أن وزارة التربية والتعليم، سوف تطرح نماذج الأسئلة والإجابات، على الموقع الخاص بوزارة التربية والتعليم، حتى يتمكن الطالب من مراجعة إجاباته قبل التوجه إلى الكنترول وتقديم طلب التظلم.

وأوضح مدير الإدارة العامة للإمتحانات، إن الطالب كان يقطع مسافات طويلة، لاسترداد مبلغ التظلم، حيث وفر صندوق دعم وتمويل المشروعات بإرسالة كشوف الطلاب إلى مكاتب البريد، ويقوم الطالب بالتسجيل في أسم المستفيد، ويصرف للطالب 100 جنيهاً.

زر الذهاب إلى الأعلى