أخبار مصر

تعرف على.. طريقة التسجيل فى المبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار

أعلنت اليوم وزارة الصحة والسكان عن الآليات الخاصة بالتسجيل في المبادرة الرئاسية التي أطلقها رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى من أجل إنهاء قوائم انتظار الجراحات الحرجة والعاجلة التي تقدم كافة خدماتها الطبية بطريقة مجانية للمستفيدين منها.

كما ناشدت وزارة الصحة والسكان، جموع المواطنين الذين يحتاجون إلى التدخلات الجراحية بشكل عاجل ضمن مشروع إنهاء قوائم الانتظار بسرعة التسجيل في برنامج قوائم الانتظار، حرصًا على صحة المواطنين، في إطار خطة وزارة الصحة والسكان لتكثيف العمل بمبادرة الرئيس من أجل إنهاء قوائم الانتظار ومنع تراكم أي قوائم جديدة للمرضى.

كما أضافت وزارة الصحة والسكان إن المبادرة الرئاسية مستمرة في عملها على الرغم من تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، مع اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية الوقائية من خلال تخصيص ممرات آمنة للمرضى بكافة المستشفيات بهدف منعه الاختلاط بين المصابين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وغير المصابين بالفيروس.

وأضافت وزارة الصحة والسكان أن المريض لا يتحمل أي نفقات مالية، مع الاهتمام بتقديم الخدمة الطبية والعلاجية على أعلى مستوى، وأوضحت الوزارة أنها تستقبل كافة استفسارات وبيانات المواطنين من خلال الخط الساخن على الرقم التالي “15300”، الذي يعمل يومياً من تمام الساعة الـ 9:00 صباحًا وحتى الساعة الـ 6:00 مساءًا.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، قد أعلنت عن الانتهاء من إجراء ما يقرب من 453 ألف و845 عملية جراحية في المبادرة الرئاسية التي أطلقها رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي الخاصة بإنهاء قوائم الانتظار، ومنع تراكم قوائم انتظار جديدة في التدخلات الجراحية الحرجة التي شملتها تلك المبادرة، منذ الإعلان عن إنطلاق تلك المبادرة خلال شهر يوليو لعام 2018 وحتى الوقت الراهن.

إقرأ الصحة تعلن عن إجراء جديد بشأن السفر للمدن السياحية

زر الذهاب إلى الأعلى