أخبار مصر

توقعات بظهور موجة ثانية من فيروس كورونا خلال الشتاء القادم 2021

أكد رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، بوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام حسني، أن فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” مازال موجود بمصر على الرغم من انخفاض معدلات الإصابة به، وما يحدث فى العالم يعد مجرد تراجعًا في عدد الإصابات لكن فيروس كورونا لا يزال موجودًا.

وتابع رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، أن هناك توقعات بوجود موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” خلال الشتاء القادم 2021، وهو نفس موسم وجود وانتشار فيروس الانفلونزا.

شدد الدكتور حسام حسني على ضرورة الحذر واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية الاحترازية وفى مقدمتها ارتداء الكمامة الطبية، وقال إنه لم يتم الانتهاء من وباء كورونا، ولكن بشكل كبير تم السيطرة عليه، بفضل كافة الجهات.

وتابع رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، “عالميًا الموجة الثانية متوقع أن تحدث خلال الشتاء القادم”، وتابع تصريحاته، “أن الدولة نجحت في تجاوز العديد من التحديات الكبرى خلال فترة انتشار فيروس كورونا منها امتحانات الثانوية العامة”.

وطالب من جموع المواطنين اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية الوقائية بقوة للحفاظ على صحتهم، وأكد أن لقاح فيروس كورونا المستجد يسير بخطوات سريعة متخطيًا تصنيع الدواء، وخلال أسابيع سوف يتم إتاحة اللقاح.

وأشار رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا لوجود ما يزيد عن 17 تجربة سريرية على لقاحات فيروس كورونا المستجد، وتابع، “عند وجود لقاح فيروس كورونا سوف يتوفر فى العالم كله، وهناك دول سوف تسبق دولًا أخرى فى التصنيع، واللقاح يعد واقي من المرض، ولا بد من وجود دواء لفيروس كورونا للشفاء التام منه”.

إقرأ مسؤول بالمصل واللقاح يتوقع “موجة ارتدادية” لإصابات كورونا بمصر

زر الذهاب إلى الأعلى