أخبار مصر

الأرصاد تحذر من أسبوع حار والعظمى قد على بعض المناطق إلى 43 درجة

أعلن مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور محمود شاهين، إن حالة الطقس اليوم السبت سوف تعود إلى الأجواء الحارة من جديد، حيث أنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة، بالإضافة لارتفاع نسب الرطوبة أيضاً، بعد حالة التراجع خلال الـ48 ساعة السابقة.

ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع الراهن

وأضاف الدكتور محمود شاهين، خلال تصريحات صحفية له اليوم، أنه اعتباراً من اليوم السبت سوف تعود درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية في مثل هذا التوقيت من كل عام، والتي تستمر حتى نهاية الأسبوع الراهن، والتي تتراوح على محافظة القاهرة ما بين 35 إلى  36 درجة مئوية.

وتابع تصريحاته، وسوف تتراوح درجات الحرارة على المدن والمناطق المطلة على السواحل الشمالية خلال الأسبوع الراهن ما بين 29 و30 درجة مئوية، وعلى مناطق جنوب سيناء تتراوح درجة الحرارة ما بين 37 إلى 38 درجة مئوية، كما تتراوح على المناطق الجنوبية من البلاد ما بين 37 إلى 43 درجة مئوية.

ارتفاع نسبة الرطوبة

وأشار محمود شاهين إلى أن نسبة الرطوبة النسبية ما زالت مرتفعة على معظم المناطق مما يؤدي لزيادة الإحساس بالحرارة، والتي تسجل على محافظة القاهرة نسبة 80%، ومدن والمناطق المطلة على السواحل الشمالية نسبة 85% وعلى المناطق الشمالية من الصعيد نسبة 65%.

أبرز الظواهر الجوية خلال الأسبوع الراهن

وأوضح مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن من أبرز الظواهر الجوية المتوقع حدوثها خلال الأسبوع الراهن ، تتمثل في التالي:

  • وجود شبورة مائية خلال ساعات الصباح الباكر على محافظة القاهرة والمدن والمناطق التابعة لمحافظات الوجه البحري والمدن والمناطق المطلة على السواحل الشمالية.
  • زيادة نشاط حركة الرياح على المناطق الجنوبية من سيناء ومنطقة سلاسل جبال البحر الأحمر والمناطق الشمالية من الصعيد، تكون تلك الرياح مثيرة للأتربة والرمال على بعض المناطق.

إقرأ الأرصاد تحذر من طقس غداً الأربعاء وانخفاض 3 درجات مع سقوط أمطار

زر الذهاب إلى الأعلى