أخبار مصر

مطار القاهرة يستقبل وصول 1300 مصري من العالقين بالسعودية والكويت وعُمان

أعلنت مطار القاهرة الدولي عن استقباله مساء اليوم الجمعة،  ما يقرب من 8 رحلات جوية استثنائية، وصل على متن تلك الرحلات الجوية ما يقرب من 1309 مصريين من العالقين في المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، الكويت، منذ تعليق حركة الطيران إلى المطارات المصرية بسبب جائحة كورونا.

مطار القاهرة يستقبل 1300 مصري من العالقين بالسعودية والكويت وسلطنة عمان

أعلنت مصادر مطلعة في مطار القاهرة، أن مطار القاهرة قد استقبل ما يقرب من 3 رحلات جوية من شركة “فلاي ناس” قادمة من الرياض والدمام بالمملكة العربية السعودية على متنها 414 مصرياً، كما تم استقبال رحلتين لطيران العربية على متنها 348 مصرياً كانوا عالقين في أراضي المملكة العربية السعودية.

وأضاف المصدر أنه قد تم استقبال رحلة طيران من شركة طيران عمان مان قادمة من العاصمة مسقط على تقل ما يقرب من 162 مصرياً كما تم استقبال رحلة طيران من شركة الخطوط السعودية قادمة من الرياض على متنها ما يقرب من 223 مصرياً.

وأوضح أنه تم استقبال رحلة جوية من شركة طيران الجزيرة على متنها ما يقرب من 162 مصرياً من العالقين في الكويت.

وقد قام أطباء الحجر الصحي تحت إشراف من مدير الحجر الصحي بمطار القاهرة الدكتور حازم حسين، بإجراء اختبارات قياس درجات الحرارة على كافة الركاب القادمين على الرحلات الجوية في صالة الوصول، وقد سمح لهم بمغادرتهم المطار إلى منازلهم لقضاء مدة العزل المنزلي المقررة التي تصل إلى 14 يوماً.

وزير الطيران المدني يعلن عن عودة 57 ألف مصري من العالقين بالعواصم والمدن الدولية

كما صرح وزير الطيران المدني الطيار محمد منار عن عودة ما يقرب من 57 ألف من المصريين العالقين بعدد من المدن والعواصم الدولية علي متن ما يقرب من 315 رحلة جوية استثنائية للشركة الوطنية مصر للطيران، وشركة “آير كايرو” التابعة لوزارة الطيران المدني.

وأكد أن تلك الإجراءات تأتي في إطار سعي الدولة المصرية لاتخاذ الخطوات العاجلة والسريعة لتلبية مطالب أبنائها المصريين العالقين في الخارج، وعودتهم إلى أراضي الوطن وفي إطار التكاتف والتعاون بين جميع مؤسسات الدولة الذى تشهده مصر خلال الفترة الراهنة لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد وضمان لسلامة المواطنين المصريين.

إقرأ بعد تحذير الأطباء من مخاطرها.. الصحة تعلن عن خطتها خلال امتحانات الثانوية العامة

زر الذهاب إلى الأعلى