أخبار مصر

الأرصاد الجوية تعلن عن حالة طقس الـ5 أيام القادمة.. موجة شديدة الحرارة

صرحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس الـ 5 أيام القادمة، بدءاً من بعد غد الموافق الخميس الـ14 من شهر مايو وحتى يوم الاثنين الموافق الـ 18 من شهر مايو  2020.

أعلن البيان الصادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه المتوقع أن تتعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة، ليسود البلاد طقساً شديد الحرارة على معظم الأنحاء خلال ساعات النهار، معتدلاً خلال ساعات الليل.

ومن المتوقع أن تسقط أمطاراً لكنها متوسطة الشدة، وفي بعض الأحيان تكون الأمطار رعدية أحيانا، تصل لحد السيول على بعض المناطق من المحافظات التابعة لشمال وجنوب الصعيد ومنطقة سلاسل جبال البحر الأحمر ومنطقة جنوب سيناء ومنطقة خليج السويس.

وأعلن البيان الصادر عن الهيئة أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق المتفرقة من مدن ومناطق الوجه البحرى يوم الأحد الموافق 16 من شهر مايو، وتنشط حركة الرياح خلال تلك الفترة على بعض المناطق تكون الرياح مثيرة للأتربة والرمال على فترات متفرقة، وتؤدي هذا خلال بعض الأحيان إلى اضطرابات في حركة الملاحة البحرية على منطقة خليج السويس ومنطقة البحر الأحمر.

توقعات حالة الطقس على محافظة القاهرة على مدار الـ 5 أيام القادمة

من المتوقع أن تتعرض محافظة القاهرة الكبرى يوم الخميس الموافق الـ 14 من شهر مايو إلى يوم الاثنين الموافق الـ 18 من شهر مايو لموجة شديدة الحرارة ليسود طقساً شديد الحرارة خلال ساعات النهار، معتدلاً خلال ساعات الليل.

وأوضح البيان الصادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن محافظة القاهرة الكبرى اعتباراً من يوم الجمعة القادم الموافق الـ 16 من شهر مايو، وحتى يوم الاثنين الموافق 18 من شهر مايو من المتوقع سقوط أمطار ولكنها أمطار خفيفة إلى متوسطة وقد تكون رعدية خلال بعض الأحيان على بعض المناطق من القاهرة الكبرى، كما يشتد نشاط الرياح على بعض المناطق والطرق المكشوفة وتكون الرياح مثيرة للأتربة والرمال على فترات متفاوتة.

بيان بدرجات الحرارة المتوقعة على مدار الـ 5 أيام القادم

  • محافظة القاهرة القاهرة الكبرى تتراوح ما بين ٣٨ إلى ٤٢ ، والصغرى تتراوح ما بين ٢٢، إلى ٢٦ درجة مئوية.
  • مدن ومحافظات الوجه البحري الكبرى تتراوح ما بين ٣٨ إلى  ٤١ ، والصغرى تتراوح ما بين ٢١ إلى ٢٥ درجة مئوية.
  • السواحل الشمالية درجة الحرارة الكبرى تتراوح ما بين ٣٠ إلى ٣٥ ، والصغرى تتراوح ما بين ١٩ إلى ٢١ درجة مئوية.
  • جنوب سيناء الكبرى تتراوح ما بين ٣٨ إلى ٤٠ ، والصغرى تتراوح ما بين ٢٣ إلى ٢٥ درجة مئوية.
  • شمال الصعيد الكبرى تتراوح ما بين ٤١ إلى ٤٢ ، والصغرى تتراوح ما بين ٢٣ إلى ٢٦ درجة مئوية.
  • جنوب الصعيد الكبرى تتراوح ما بين ٤٢ إلى ٤٣ ، والصغرى تتراوح ما بين ٢٥ إلى  ٢٨ درجة مئوية.

وناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، جميع الجهات المعنية بالأمر باتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة للحد من الآثار السلبية الناجمة عن سوء الأحوال الجوية على مدار الـ 5 أيام القادمة.

إقرأ الأرصاد تحذر من طقس الـ 48 ساعة القادمة.. منخفض جوي ونشاط رياح

زر الذهاب إلى الأعلى