أخبار مصر

مسؤول بالصحة: خسرنا الرهان على وعي الشعب في مواجهة وباء كورونا

أعلن رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام حسني عن انتقاده الحاد لتعامل الشعب المصري مع أزمة وباء كورونا العالمي “كوفيد 19″، حيث أعلن “راهنا على وعي الشعب المصري، وللأسف خسرنا الرهان”، وأكد على أمله في عودة الوعى إلى الشعب المصرى مرة أخرى من خلال اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة.

وأكد رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، “قلة الوعي قد أرهقت النظام الطبي بمصر”، جاءت تصريحات الدكتور حسام حسني، خلال مداخلة هاتفية له مع  خالد أبو بكر، عبر برنامج “كل يوم”، الذي يتم بثه عبر القناة الفضائية “إكسترا نيوز”.

وشدد على أن كافة الأطقم الطبية دخل الدولة المصرية تعمل بكفاءة عالية، ولكن هناك ضغط كبير، حيث لا يوجد حذر اجتماعي خلال الوقت الراهن، لهذا فإن إجراءات وتدابير الدولة لابد أن يتم تشديدها، مع تغليظ العقوبات، وتنفيذ تلك العقوبات بكل حزم.

كما طالب  رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان بوضع عقوبات رادعة على كل من يتردد على المصالح والمؤسسات الحكومية دون ارتداء الكمامات الوقائية.

وأضاف الدكتور حسام حسني،  إن نسبة تتراوح من 80% إلى 85% من مرضى فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في مصر من الإصابات الطفيفة، ولكن هناك مرضى مازالوا إيجابيين للفيروس لأكثر من 15 يوماً.

إقرأ مجلس الوزراء يوضح حقيقة تسريح الموظفين بسبب قرض أزمة كورونا

زر الذهاب إلى الأعلى