أخبار مصر

رسمياً.. الكنيسة تعلن عن السماح بإقامة أكاليل الزفاف داخل المنازل

صرح رئيس الطائفة الإنجيلية الدكتور القس أندرية زكي، أنه قد تم السماح بشكل مؤقت بعقد الأفراح داخل المنازل على ألا يتجاوز عدد الحضور في المناسبة عن الحد المسموح به وهم أفراد الأسرتين فقط أسرة العريس وأسرة العروس، بالإضافة إلى حضور القس راعي الكنيسة،  تأتي تلك الإجراءات في إطار الحفاظ على الأرواح، والتزاماً بالمحاذير والإرشادات التي تم أصدرتها من قبل وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية.

وقد صرح رئيس الطائفة الإنجيلية خلال التصريح الصادر عنه اليوم الخميس، إن هذا القرار يأتى في إطار متابعة رئاسة الطائفة الإنجيلية في الأراضي المصرية لطلبات الأفراح من كافة المذاهب الإنجيلية.

فمن المتعين أن يتم عقد جلسة اجتماع للمجلس الإنجيلي العام ورؤساء المذاهب الإنجيلية في مصر، تحت رئاسة رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر الدكتور القس أندريه زكي، صباح يوم الأربعاء القادم، من خلال استخدام وسائل التواصل الإلكتروني، من أجل مناقشة العديد من القضايا في ظل تداعيات وباء فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وقد صرح بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية قداسة البابا تواضروس الثاني، عن القرار الخاص بإقامة صلوات الأكاليل بالكنائس أو في داخل البيوت كظرف استثنائي.

بيان الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

إصدار المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية القس بولس حليم، خلال البيان الصادر عنه اليوم، والذي جاء فيه، “نظراً إلى أن فترة الخمسين المقدسة تكثر فيها صلوات سر الزيجة “الإكليل”، لأنها تأتي بعد الصوم المقدس الذى يستمر لمدة 55 يوماً، ويتبعها أيضا صوم الأباء الرسل الذى يمتد لأكثر من شهر، فإن قداسة البابا تواضروس الثاني قرر السماح بإقامة صلوات الأكليل وفقا لمجموعة من الشروط”.

وأضاف البيان، “أن إقامة صلاة الأكليل سوف تتم بعد توقيع العروسين على إقرار بالالتزام بحضور 6 من المدعوين فقط، بالإضافة لحضور الأب الكاهن، على أن يكون كاهن واحد فقط، وشماس واحد فقط، مع مراعاة أن يتم تطبيق كافة التدابير والإجراءات الصحية الواجبة، وكذلك تطبيق كافة التعليمات الوقائية والصحية أثناء إقامة الصلوات”.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قد اتخذت بعض من الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، ومن أهم تلك الإجراءات، تعليق كافة الصلوات الطقسية والأنشطة، مع إيقاف صلوات الإكليل، واقتصار حضور الجنازات على أسرة المتوفى فقط، ويتم تطبيق كافة تلك الإجراءات في جميع كنائب

إقرأ بالفيديو.. أستاذ علم فيروسات يكشف طريقة فعالة لتوقف كورونا بنسبة 70%

زر الذهاب إلى الأعلى