أخبار التعليم

حقيقة.. إلغاء امتحانات الثانوية العامة 2019/ 2020

تم تداول العديد من الأنباء عن إلغاء امتحانات الثانوية العامة خلال العام الدراسي الراهن 2019/ 2020، مع تطبيق نظام القدرات من أجل القبول بالجامعات عبر العديد من وسائل التواصل الاجتماعي “السوشيال ميديا”.

حقيقة.. إلغاء امتحانات الثانوية العامة 2019/ 2020

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أن تلك الأنباء الخاصة بإلغاء امتحانات الثانوية العامة خلال العام الدراسي الراهن تعد أنباء غير صحيحة على الإطلاق، وأكد هذا المركز خلال التقرير الصادر عنه اليوم الجمعة الخاص بالرد على الشائعات وتوضيح الحقائق.

كما قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع الجهة المعنية في هذا الصدد وهي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التي أكد نفيها التام عن أنباء إلغاء امتحانات الثانوية العامة خلال هذا العام 2019/ 2020، وتطبيق نظام القدرات للقبول في  الجامعات.

وأكد وزارة التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة سوف يتم عقدها بمواعيدها المحددة مسبقاً، تبعاً للخريطة الزمنية التي تم تحددها مسبقاً، وتابعت أنه من المتعين أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة خلال العام الدراسي الراهن 2019/ 2020 في يوم 7 من شهر يونيو لعام 2020 وتستمر حتى يوم 5 من شهر يوليو لعام 2020 مع اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية الاحترازية لضمان صحة وسلامة الطلاب، وكافة أعضاء المنظومة التعليمية.​

إقرأ الحكومة توضح حقيقة.. توريد لحوم فاسدة للمحلات والمطاعم

زر الذهاب إلى الأعلى