أخبار مصر

الحكومة ترد على الشائعات المتداولة حول فيروس كورونا

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء اليوم الجمعة خلال تقرير الرد على الشائعات وتوضيح الحقائق حقيقة، عن حقيقة بعض الشائعات المترددة حول انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″،  وأكد المركز الإعلامي على حرص الدولة على استمرار كافة التدابير والاحتياطات الوقائية والاحترازية في كافة المستشفيات والمراكز الطبية وكافة الجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع توفير كافة المستلزمات الطبية اللازمة للتعامل مع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

الحكومة ترد على 7 شائعات عن فيروس كورونا

أوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه يتم توجيه كافة التبرعات التي يتم تقديمها من القطاع الخاص وقطاع رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني من أجل العمل على توفير المستلزمات الطبية تبعاً للأولويات التي يتم تحديدها بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، وكافة الوزارة المعنية بهذا الصدد، وهيئة الشراء الموحد.

حقيقة بيع جهاز للكشف السريع عن كورونا بالصيدليات

كما شدد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه لا يوجد جهاز مصرح به يتم من خلاله الكشف السريع عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″ في الصيدليات، وأن الكشف عن فيروس كورونا لا يتم إلا من خلال إجراء تحاليل معملية، وهي تحاليل الـ”PCR” في المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة والسكان.

حقيقة إطلاق وزارة المالية روابط إلكترونية لصرف منح للعمالة الغير منتظمة

كما أكد المركز الإعلامي أن وزارة المالية لم تقوم خلال تلك الفترة بإطلاق أي روابط إلكترونية من أجل تسجيل بيانات منحة دعم العمالة الغير منتظمة، وأن كافة الروابط الإلكترونية التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل  الاجتماعي تعد روابط مزيفة وغير تابعة لوزارة المالية.

نفي اكتشاف حالات إصابة بفيروس كورونا جديدة في مؤسسات دوائية وصحية وغذائية

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء عن نفيه التام لصحة الأنباء المتداولة بشأن اكتشاف حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، في المؤسسات الغذائية أو المؤسسات الدوائية أو المؤسسات الصحية، خلاف ما يتم الإعلان عنه مسبقاً بشكل رسمي، ونوه المركز الإعلامي على حرص الدولة في الإعلان عن كافة الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد بكل شفافية ووضوح.

وأكد المركز الإعلامي أن جميع الشحنات الغذائية التي يتم استيرادها من الخارج تخضع للرقابة والفحص بشكل دقيق من أجل التأكد من مطابقتها لجميع المواصفات والمعايير والشروط الصحية.

مواعيد صرف المرحلة الثانية من منحة العمالة الغير منتظمة

ولفت المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه تم تخصيص الفترة من يوم 26 من شهر أبريل الراهن وحتى يوم 10 من شهر مايو القادم من أجل صرف المرحلة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة، مع ضم كافة المتخلفين عن صرف المنحة خلال المرحلة الأولى، مع الالتزام بضرورة وصول رسالة نصية للشخص المستفيد من أجل تحديد موعد ومكان صرف المنحة.

لا صحة لتخصيص مساجد محددة لإقامة صلاة التراويح

شدد المركز الإعلامي أنه لا صحة على الإطلاق لتخصيص مساجد معينة في المحافظات لإقامة صلاة التراويح، وأكد أن كافة المساجد ينطبق عليها قرار الغلق لحين انتهاء أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” ضمن الإجراءات والتدابير الوقائية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

إقرأ الحكومة توضح حقيقة.. توريد لحوم فاسدة للمحلات والمطاعم

زر الذهاب إلى الأعلى