أخبار مصر

غلق مصنع بالشرقية وعزل 1000 عامل بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا

صرح مصدر أمني إنه تم غلق مصنع سيراميك قائم في مدينة العاشر من رمضان التابعة لمحافظة الشرقية،  بعد أن تبين وجود إصابات بفيروس كورونا المُستجد “كوفيد 19” بين عمال المصنع.

وأوضح المصدر الأمني، أن مصنع السيراميك القائم في العاشر من رمضان الذي تم غلقه يتضمن 1000 عامل، وقد تأكدت إصابة عدد من العمال في قرى التابعة مركزي بلبيس ومركز أبو حماد بالشرقية، فيما جرى العمل على تطبيق إجراءات الغلق والعزل  الصحي لباقي العاملين.

وعلى الفور تم تنفيذ عمليات التعقيم وتطهير في قرية “الكتيبة” التابعة لمركز بلبيس بالشرقية، وقرية “الصوة” التابعة لمركز أبو حماد، بعد أن تأكد وجود إصابات بفيروس كورونا المُستجد “كوفيد 19” في تلك القرى، فيما جرى عزل ما يقرب من 12 منزل قائمين في قرية الكتيبة، بها 19 أسرة تضُم ما يقرب من 90 فرداً، بعد أن تم فرض إجراءات الحجر المنزلي على تلك الأسر في القرية بالاستعانة بالقوات الأمنية، لمخالطتهم الحالة المصابة لأحد العاملين في مصنع السيراميك بالعاشر من رمضان.

واستهدفت عمليات التعقيم والتطهير جميع شوارع القرى سالفة الذكر، خصوصاً المناطق التي جرى عزلها، فيما انتلقت العديد من الأجهزة الوقائية لمديرية الشئون الصحية إلى القريتين من أجل فحص المخالطين للعامل المصاب، وفرض الحجر المنزلي على العديد من منازل القريتين.

إقرأ بيان عاجل من الأوقاف بشأن الصيام والتراويح.. الساجد قبل المساجد

زر الذهاب إلى الأعلى