أخبار مصر

وزير السياحة يحذر من قرار تسريح العمالة

أطلق وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، تحذيرات إلى المنشآت السياحية من تسريح العمالة خاصة بها بعد التسهيلات التي قدمتها الأجهزة المسؤولة في الدولة من أجل مواجهة المشكلات المترتبة على انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” الخاصة بدعم القطاع السياحي.

وصرح خالد العناني خلال تصريحات إعلامية له اليوم، أن القرارات التي اتخذتها الدولة المصرية الهدف منها هو الحفاظ على العمالة خلال الفترة الراهنة التي تقوم فيها الدولة المصرية بإصدار بعض من التدابير والإجراءات الاحترازية الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف خالد العناني، “سوف نتخذ إجراءات عقابية ضد أي مؤسسة تعمل في المجال السياحي تقوم بتسريح العمالة، ولدينا محاضر بالفعل نبحثها خلال الوقت الراهن”.

وتابع وزير السياحة، “ندرس المحاضر الخاصة بتسريح العمالة، وسوف يتم اتخاذ الإجراءات العقابية ضد تلك المنشآت السياحية في حال ثبوت الاستغناء عن العاملين”.

وواصل، “من يحترم تعاقده من المنشآت السياحية سوف نحترمه، أما من يقوم بتسريح العاملين في المنشآت والمؤسسات السياحية فستكون تكون العقوبات في انتظاره”.

واختتم تصريحاته، “نرغب في الحفاظ على العمالة المصرية المدربة بالمجال السياحي، حتى لا نعاود البحث عنها من جديد حين نتجاوز أزمة فيروس كورونا الراهنة”.

أقرا المزيد حصيلة كورونا في مصر.. ارتفاع حالات الشفاء إلى 259 وتسجيل 149 حالة إيجابية جديدة بالفيروس

زر الذهاب إلى الأعلى