أخبار التعليم

نصائح هامة لطلاب الصف الأول الثانوي قبل بدء الامتحان التجريبي اليوم الأحد

تنطلق في تمام الساعة التاسعة صباحاً اليوم الأحد الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي وحتى الساعة الرابعة عصراً على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

ويستطيع كل طالب من طلاب الصف الأول الثانوي خوض الامتحان التجريبي طيلة الأيام القادمة عبر أجهزة التابلت أو الهاتف المحمول أو حتى جهاز الكمبيوتر من المنزل.

وسوف يواجه الطلاب الوضع ذاته في الامتحانات الختامية للفصل الدراسي الثاني في ظل تفشي فيروس كورونا حالياً وتعليق معظم أنشطة الحياة في مصر.

وكانت وزارة التربية والتعليم حريصة على تطبيق هذه الامتحانات التجريبية لمعرفة مدى قدرة الطلاب على خوض الامتحانات الختامية، علماً بأن أول امتحان اليوم سيكون في مادة اللغة العربية.

نصائح هامة لطلاب الصف الأول الثانوي قبل بدء الامتحان التجريبي

  1. لابد على كل طالب أن يحصل أولاً على الرقم التعريفي الخاص به من خلال الضغط على العبارة التالية: الرقم التعريفي الخاص بطلاب الصف الأول الثانوي.
  2. يجب على الطالب بعد ذلك مباشرة أن يدخل على الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم، من أجل الحصول على اسم المستخدم إضافة إلى كلمة المرور وأيضاً أكواد الجلسة الخاصة بكل مادة حتى يتمكن من استخدامها للدخول على كل امتحان.
  3. لابد على الطالب أن يصل إلى منصة الامتحانات التجريبية قبل موعد بدء كل امتحان من الامتحانات بوقت كاف بحسب مواعيد كل محافظة من محافظات الجمهورية.
  4. يجب على الطالب أن يعرف موعد الامتحان التجريبي الخاص به بناءً على المحافظة التي يتواجد بها.
  5. لابد على الطالب عدم الشعور بالقلق مطلقاً في حالة انقطاع الامتحان بأي حال من الأحوال، نظراً لأن جميع الإجابات التي أدخلها مسبقاً ستكون محفوظة وسوف يتمكن من استعادتها على الفور عقب الدخول مجدداً على منصة الامتحانات التجريبية.
  6. الامتحان التجريبي لا يُضاف إلى المجموع ويبقى الهدف منه فقط هو تجربة الطلاب خوض الامتحان عبر أجهزة التابلت من المنزل.

شاهد أيضاً: تعرف على موعد الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي اليوم الأحد

زر الذهاب إلى الأعلى