شئون خارجية

شفاء أول حالات فيروس كورونا في إيطاليا بعد التوصل لعلاج جديد

أعلنت مصادر صحية في الدولة الإيطالية، عن تسجيل أول حالات شفاء بين مصابي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” باستخدام بلازما دم محملة بالأجسام المضادة المستخرجمة من قبل أشخاص تعافوا بالفعل من وباء كورونا.

شفاء أول حالات فيروس كورونا في إيطاليا بعد التوصل لعلاج جديد

كشفت وكالة الأنباء الإيطالية “آكي”، اليوم الخميس، أن هناك تجربة علاجية بواسطة البلازما تمت بمستشفى سان ماتيو التعليمي القائمة في مدينة بافيا، بجنوب ميلانو بإقليم لومبارديا، التي تعد المنطقة الأكثر تضرراً بفيروس كورونا  المستجد “كوفيد 19” في الدولة الإيطالية.

كما أوضحت وكالة الأنباء أن اثنين من الأطباء وهما زوج وزوجته، كانا من أول المتبرعين بالدم، وقد كان الزوجان ضمن أول المصابين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” ببافيا.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن الصحيفة الإيطالية “Repubblica” قد أعلنت مسبقاً أن أطباء متخصصين بمدينتي مانتوفا وبافيا الواقعتين بإقليم لومبارديا الإيطالية يعكفون على إجراء دراسة باستخدام بلازما الدم في علاج المصابين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

كما أضافت الصحيفة أن الأطباء قد بدأوا التجارب التي تتضمن ما يقرب من 20 مريضاً، من خلال حقنهم ببلازما الدم من الأشخاص الذين تعافوا وتغلبوا بالفعل على فيروس كورونا المستجد.

يتم تعريف البلازما على أنها أحد المكونات الهامة في دم الإنسان، فهي عبارة عن مادة سائلة شفافة تميل إلى اللون الأصفر، وتحتوي تلك المادة على نسبة من الأجسام المضادة التي قد تشكلت بعد الإصابة بمرض ما.

وقد أوضح التقرير أن فكرة علاج فيروس كورونا باستخدام البلازما قد انطلقت من قبل فريق تابع لعيادات سان ماتيو بمدينة بافيا الإيطالية ، تحت قيادة البروفيسور، سيزار بيروتي، الذي أعلن عن قراره أن يتم البدء في إجراء تجارب علاج فيروس كورونا باستخدام البلازما.

وتعد الدولة الإيطالية هي الدولة الأولى عالمياً من حيث عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” بأكثر من 13100 حالة، وهي الدولة الثانية من حيث الحصيلة العامة للمصابين بفيروس كورون بعدد حالات يفوق الـ 110 ألف حالة.

أقرا المزيد أول تمويل طارئ من البنك الدولي لمواجهة كورونا بقيمة 1.9 مليار دولار

زر الذهاب إلى الأعلى