أخبار التعليم

رد التعليم على مطالب استرداد مصروفات طلاب المدارس الخاصة

صرح مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الحديث المتداول خلال الوقت الراهن بشأن استرداد المصروفات المدرسية بالنسبة لطلاب المدارس الخاصة يعد حديثاً سابقاً لأوانه.

وأضاف المصدر، أن العملية الدراسية إلى الوقت الراهن ما زالت قائمة، لفت إلى أن هناك خطة بديلة من أجل استكمال الدراسة من خلال تقنيات التعلم عن بعد، يعمل على تنفيذها المعلمين في المدارس الخاصة، مما يعني أن الدراسة مازالت قائمة، وأوضح أن ما تغير هو الذهاب إلى المدرسة فقط بالنسبة لكافة الطلاب بما فيهم طلاب المدارس الخاص.

وأوضح المصدر المسؤول أنه لا يمكن الحديث عن استرداد المصروفات المدرسية أو غيرها من مطالب مالية، إلا عقب بعد نهاية الشهر الراهن، وانتهاء قرار تعليق الدراسة أو مد فترة تعليق الدراسة لفترة أخرى.

وأكد المصدر أن هناك مطالب مشروعة من قبل أولياء أمور طلاب المدارس الخاصة بإضافة إلى مطالبهم باسترداد المصروفات المدرسية، وهي زيادة مصروفات الباص، وزيادة مصروفات الأنشطة المدرسية، وأكد أنه سوف يتم دراستها خلال الأيام القليلة القادمة بالتفاوض مع أصحاب المدارس الخاصة. ​

وتابع المصدر المسؤول، على الحكومة المصرية أن تتحمل من المرتبات “جزء وصاحب العمل جزء والعامل جزء”، مما يعني عدم تحمل طرف دون الطرف الآخر، وعلى العامل أن يتقبل هذا أن يحصل على مرتبه الأساسي فقط دون الحصول على البدلات، بعد نهاية الفترة التي تم تحديدها من قبل الحكومة الخاصة بتعليق فترة الدراسة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

أقرا المزيد الصحة تعلن عن 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا.. وحالتين وفاة

زر الذهاب إلى الأعلى