أخبار مصر

الحكومة تنفي فرض حظر التجوال وترد على 7 شائعات عن كورونا

قدم المركز الإعلامي لمجلس الوزراء اليوم تقريراً توضيحياً رد خلاله عن عدد من الشائعات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في مصر.

نفي 7 شائعات عن فيروس كورونا

وأكد التقرير الصادر عن المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء المصري أن البيانات المعلنة بأعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد هي البيانات الفعلية على أرض الواقع التي تتوافق مع الوضع الصحي بالدولة المصرية بشكل كامل، حيث يتم التعامل مع فيروس كورونا المستجد في مصر بمنتهى الجدية وبقمة الشفافية بشهادة من قبل منظمة الصحة العالمية.

لا صحة لفرض حظر التجوال في المحافظات

أكد المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، إنه لا صحة على الإطلاق لفرض حظر التجوال في أي محافظة من المحافظات المصرية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد .

ونفى التقرير الصادر عن المركز الإعلامي تقرير “توضيح الحقائق”، الصور المتداولة لبعض الأشخاص الذين يرتدون كمامات، وينامون على الأرض وترويجها على أنهم ضحايا لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في مصر.

نفي نقص المخزون الاستراتيجي للسلع أو نقص الأسرة في مستشفات العزل الصحي

وأشار المركز إلى أنه لا يوجد أي نقص في المخزون الاستراتيجي من السلع الرئيسية أو السلع الاستراتيجية بمصر بسبب فيروس كورونا المستجد، وأكد التقرير أن المخزون يعد مطمئن للغاية، ومتوافر بشكل كافي لعدة أشهر، وكذلك لا يوجد أي نقص في أَسّرة مستشفيات العزل الصحي، وأن هناك خطة جاهزة بشكل فعلي من أجل التدخل الفوري لمستشفيات أخرى لم يتم تفعيلها حتى الوقت الراهن لعدم الحاجة إليها.

لم يتم رفض استقبال أي حالات مرضة طارئة في مستشفيات الجمهورية

وأوضح المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، أنه لم يتم رفض استقبال أي حالة من الحالات المرضية الطارئة في أي مستشفى بالمحافظات المصرية، وأكد التقرير على أن المستشفيات على أهبة الاستعداد لاستقبال أي حالات مرضية، وأوضح التقرير أنه لم يتم حظر أي من المنتجات الغذائية سواء في محافظة البحر الأحمر أو أي محافظة من المحافظات المصرية الأخرى بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وأكد التقرير أن الوضع مستقر بشكل تام في كافة الأسواق بمختلف المحافظات المصرية.

نفى المركز غلق المجال الجوري المصري خلال فترة تعليق الطيران

كما أعلن تقرير “توضيح الحقائق”، عن نفيه التام لما تم تداوله من أنباء عن غلق المجال الجوي المصري خلال فترة تعليق الطيران، وأكد التقرير أنه سوف يتم استقبال الطيران العارض والدائم لكن بدون ركاب، بالإضافة للسماح للسائحين المتواجدين في مصر باستكمال برامجهم السياحية، والعودة لبلادهم بالمواعيد المحددة لرحلاتهم الجوية، دون استقدام أي وفود سياحية جديدة خلال فترة تعليق الطيران.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن تقرير “توضيح الحقائق”  يتم إصداره بناءاً على تكليف صادر من قبل رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، واستمراراً لجهود المركز الإعلامي التابع للمجلس، في متابعة ورصد كافة الموضوعات التي تعد مثيرة للجدل عبر شبكات التواصل الاجتماعي وعبر المواقع الإخبارية المختلفة، ومتابعة ردود الفعل، وتحليلها بهدف توضيح الحقائق حول تلك الموضوعات.

أقرا المزيد رسمياً.. إلغاء امتحانات النقل من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثاني الإعدادي

زر الذهاب إلى الأعلى