أخبار مصر

الأرصاد تعلن عن تفاصيل طقس اليوم الجمعة

أعلن  مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية محمود شاهين، عن التفاصيل كاملة لحالة الطقس اليوم الجمعة، كما أوضح أن الأحوال الجوية سوف تشهد انخفاضاً ملحوظاً في درجات الحرارة تصل إلى 7 درجات مئوية لتتراوح درجة الحرارة اليوم ما بين 20 إلى 21 درجة مئوية.

تفاصيل طقس اليوم الجمعة

وحذر محمود شاهين خلال تصريحات صحفية له اليوم، المواطنين من التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد خلال الفترة الراهنة المتمثلة في ارتفاع وانخفاض درجات الحرارة لهذا التوقيت من كل عام.

الفرص مهيأة اليوم لسقوط أمطار

كما أوضح أن الفرص مهيأة اليوم لسقوط الأمطار المتوسطة والخفيفة على محافظة القاهرة منذ فجر اليوم وحتى الساعات الأولى من صباح، وتكون الأمطار متوسطة الشدة على مدن ومناطق الوجه البحري والمدن والمناطق المطلة على السواحل الشمالية.

وأشار مدير مركز التحاليل والتنبؤات، أن فرص سقوط الأمطار اليوم سوف تقل بعد صلاة الجمعة بالتحديد، مع التأكيد على أن أمطار اليوم غير مؤثرة على النشاط اليومي، مع استمرار انخفاض درجات الحرارة حتى يوم السبت القادم، مصاحباً بوجود الشبورة المائية بشكل كثيف حتى الساعات الأولى من الصباح الباكر.

نشاط في حركة الرياح

وأضاف إلى وجود نشاط في حركة رياح لكنه نشاط غير قوي، لكن الرياح سوف تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض من المحافظات التابعة لشمال ولجنوب الصعيد، تتراوح سرعة الرياح ما بين 15 إلى 20 عقدة بما يعادل 30 إلى 40 كيلو مترا في الساعة، مما يزيد الإحساس بانخفاض درجات الحرارة.

ونصح محمود شاهين المواطنين، باستمرار ارتداء الملابس الشتوية على مدار اليوم وعدم تخفيف الملابس، بالإضافة لمتابعة النشرات الجوية بشكل دائم من أجل التعرف على تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة وأماكن سقوط الأمطار كون البلاد تعيش خلال الفترة الراهنة فترة تقلبات جوية، تعمل على ارتفاع وانخفاض بدرجات الحرارة، بالإضافة إلى القيادة بهدوء على الطرقات وخصوصاً الطرقات السريعة أثناء فترة الشبورة المائية خلال ساعات الصباح الباكر.

أقرا المزيد الأرصاد الجوية تعلن عن تفاصيل حالة الطقس على مدار الـ 72 ساعة القادمة

زر الذهاب إلى الأعلى