أخبار مصر

الأرصاد الجوية تعلن عن تفاصيل الـ 48 ساعة القادمة

أعلن مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور محمود شاهين، إن البلاد سوف تشهد اليوم الأربعاء حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، والتي سوف تستمر حتى يوم الجمعة القادم.

وأضاف الدكتور محمود شاهين خلال تصريحات صحفية له، أن حركة نشاط الرياح سوف تستمر على مدار اليومين القادمين، وأكد على وضوح الرؤية الأفقية خلال الساعات الأولى من الصباح في ظل غياب الشبورة المائية، بسبب زيادة نشاط الرياح خلال تلك الفترة، ومع تقدم ساعات النهار سوف تكون حركة الرياح محملة بالأتربة والرمال حيث أن تلك الرياح قادمة من الصحراء الغربية.

وتابع محمود شاهين إلى أن نشاط حركة الرياح يكون الجنوبية الغربية، وهذا ما يؤدي إلى تقليل الرؤية الأفقية خصوصاً على الطرق الصحراوية والمكشوفة.

وأشار شاهين إن أن حركة نشاط الرياح يؤدي أيضاً لانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة، وأكد  أن درجات الحرارة سوف تكون أقل من المعدلات الطبيعية لها المعتادة خلال هذا الوقت من كل عام بين بأقل من 3 إلى 4 درجات مئوية.

وأكد محمود شاهين، أن فرص سقوط الأمطار تعد مستمرة اليوم أيضاً على المدن والمناطق المطلة على السواحل الشمالية، ومن الممكن أن تكون الأمطار غزيرة على بعض المناطق، وتمتد على مناطق الأخرى من محافظات الوجه البحري ومحافظة القاهرة لكنها تكون أمطار خفيفة غير مؤثرة على الحركة اليومية، وتستمر على هذا النحو اعتباراً من اليوم الأربعاء وغداً الخميس.​

أقرا المزيد الأرصاد الجوية تعلن عن تفاصيل الطقس حتى يوم الخميس 9 يناير 2020

زر الذهاب إلى الأعلى