أخبار مصر

غرفة شركات السياحة تحذر المعتمرين من بعض الجهات

صرح نائب رئيس غرفة شركات السياحة باسل السيسي، إن بوابة العمرة المصرية تعد هي المنصة الوحيدة الإلكترونية الخاصة بتنظيم رحلات الحج والعمرة من خلال شركات السياحة، وذلك تحت رقابة من قبل وزارة السياحة.

وأشار باسل السيسي خلال البيان الصادر عن غرفة شركات السياحة، إن بوابة العمرة قد سهلت كافة الإجراءات للمواطن الذي له حق في اختيار شركة السياحة، التي سوف تقوم بتنظيم رحلته لأداء مناسك العمرة، وكافة شركات السياحة المسموح لها بتنظيم رحلات العمرة مسجلة عبر بوابة العمرة المصرية الإلكترونية، والبالغ عددهم ما يقرب من 1833 شركة سياحة.

وأضاف أن هناك حالة من التعاون الكبير مع كافة الجهات منذ أن تم إنشاء البوابة الإلكترونية للعمرة من أجل العمل على إنجاح التجربة التي بالفعل قد حققت نجاحًا كبيرًا حتى الوقت الراهن، بفضل هذا التعاون الذي عمل على تشكيل منظومة رائعة من العمل الجماعي.

وأضاف باسل السيسي، أن بوابة العمرة المصرية الإلكترونية تعمل تحت إشراف كامل من قبل وزارة السياحة المصرية لضمان حقوق المواطنين المصريين، وأوضح أن هناك تعاونًا كبيراً موثيقاً بين وزارة السياحة وغرفة شركات السياحة في العمل على مراقبة ومتابعة شركات السياحة في تنفيذ العمل على تنفيذ البرامج ومعاقبة المقصرين في حالة الإخلال مع المعتمرين والتيسير على جموع المواطنين والشركات السياحة أيضاً.

وتابع، تبعاً للقرار الصادر عن رئيس الوزراء فإن شركات السياحة تعد هي الوحيدة التي لها حق تنظيم رحلات العمرة، وحرصاً من بوابة العمرة المصرية على حقوق المواطنين، وحمايتهم من الوقوع فريسة لعمليات الاحتيال والنصب، لهذا فقد تم تسجيل جميع شركات السياحة المسموح لها بتنظيم رحلات العمرة عبر البوابة الإلكترونية للعمرة ليقوم المواطن باختيار الشركة التي تناسبه.

غرفة شركات السياحة تحذر المعتمرين من بعض الجهات

وحذر باسل السيسي، المواطنين الراغبين في أداء مناسك العمرة، من التعامل مع السماسرة أو التعامل مع الوسطاء، وأوضح أن هذا  التعامل يفقدهم حقوقهم، كما يعرضهم للخطر بسبب عدم وجود رقابة من قبل وزارة السياحة على تلك الجهات، كما يكلفهم مبالغ إضافية أعلى من التكلفة الحقيقية الخاصة برحلة أداء العمرة.

كما حذر باسل السيسي من أن التعامل مع الوسطاء والسماسرة لن يمكن المواطن من الحصول على “الباركود” الذي يعد من أهم الشروط الأساسية للسفر من المطارات، والعبور من المنافذ البرية لأداء مناسك العمرة.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن ببوابة العمرة المصرية “https://umrah.eg/” قد بدأت العمل بشكل فعلي يوم 17 من شهر نوفمبر لعام 2019، تعد بوابة العمرة المصرية هي المنصة الإلكترونية المصرية الخاصة بتنظيم رحلات العمرة، والتي قد صدر قرار بإنشائها من قبل رئيس مجلس الوزراء تحت رقم 1782 لعام 2019.​

أقرا المزيد بعد تشغيلها.. تعرف على أهم 10 مزايا لبوابة العمرة المصرية الإلكترونية

زر الذهاب إلى الأعلى